إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسرار في الروايات--

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسرار في الروايات--

    السلام عليكم
    - قال الإمام الباقر( عليه السلام ) " في قوله : إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة، قال : ألموت موت والقتل قتل ، قال : فقلت له : ما أحد يقتل إلا مات ، قال : فقال : يا زرارة قول الله أصدق من قولك قد فرق بينهما في القرآن قال : أفإن مات أو قتل وقال : ولئن متم أو قتلتم لالى الله تحشرون ، ليس كما قلت يا زرارة ، الموت موت والقتل قتل ، وقد قال الله : إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة الآية . قال فقلت له إن الله يقول : كل
    نفس ذائقة الموت ، أفرأيت من قتل لم يذق الموت ؟ قال فقال : ليس من قتل بالسيف كمن مات على فراشه ، إن من قتل لابد من أن يرجع إلى الدنيا حتى يذوق الموت . (معجم أحاديث المهدي ج6 ص137) .





    - قال الامام الصادق ( عليه السلام ) " خبر تدريه خير من عشر ترويه . إن لكل حق حقيقة ، ولكل صواب نورا ، ثم قال : إنا والله لا نعد الرجل من شيعتنا فقيها حتى يلحن له فيعرف اللحن ، إن أمير المؤمنين عليه السلام قال : على منبر الكوفة : إن من ورائكم فتنا مظلمة عمياء منكسفة لا ينجو منها إلا النومة ، قيل يا أمير المؤمنين وما النومة ؟ قال : الذي يعرف الناس ولا يعرفونه . واعلموا أن الاض لا تخلو من حجة الله عزوجل ولكن الله سيعمي خلقه عنها بظلمهم وجورهم وإسرافهم على أنفسهم ، ولو خلت الارض ساعة واحدة من حجة الله لساخت بأهلها ، ولكن الحجة يعرف الناس ولا يعرفونه ، كما كان يوسف يعرف الناس وهم له منكرون ، ثم تلا : يا حسرة على العباد مايأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزؤن " . (معجم أحاديث المهدي ج6 ص303)


    عن أبي عبدالله(عليه السلام) قال: " إن القائم إذا قام يقول الناس: أني ذلك؟ وقد بليت عظامه ". (بحار الأنوار ج51 ص5)
    5- عن المفضل ابن عمر قال: " قلت لأبي عبدالله(عليه السلام): ماعلامة القائم؟ قال: إذا استدار الفلك، فقيل: مات أو هلك؟ في أى واد سلك؟ قلت: جعلت فداك ثم يكون ماذا؟ قال: لا يظهر إلا بالسيف ". (غيبة النعماني ج14 ص19)

    وهذا ان دل على شئ فانه يدل على ان هناك اسرار في الروايات

  • #2
    نعم هناك اسرار في الروايات والتي ضلت خافية عن اعلم العلماء إلى أن جاء من بقر الحديث بقرا وهو السيد أبي عبد الله الحسين القحطاني

    تعليق

    يعمل...
    X