إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لوح فاطمة الزهـراء (عليها السلام) من الأحاديث القدسية في الأئمـة المعصومين (ع)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لوح فاطمة الزهـراء (عليها السلام) من الأحاديث القدسية في الأئمـة المعصومين (ع)

    لوح فاطمة الزهـراء (عليها السلام) من الأحاديث القدسية في الأئمـة المعصومين (ع)






    بسم الله الرحمان الرحيم

    ما جاء من الاحاديث القدسية في شأن أمير المؤمنين والائمة من ولده عليهم السلام وفي النص عليهم وفي معنى الامامة ورد في الكافي لمحمد بن يعقوب الكليني (رضوان الله تعالى عليه):

    عن محمد بن يحيى ومحمد بن عبد الله عن عبد الله بن جعفر عن الحسن بن ظريف وعلي بن محمد عن صالح بن أبي حماد عن بكر بن صالح عن عبد الرحمن بن سالم عن أبي بصير عن أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام) قال:
    قال أبي لجابر بن عبد الله الأنصاري، ان لي اليك حاجة فمتى يخف عليك أن أخلو بك أسألك عنها.
    قال له جابر: أي الأوقات احببت، فخلا به في بعض الايام فقال له: يا جابر اخبرني عن اللوح الذي رأيته في يد أمي فاطمة بنت رسول الله (صلى الله عليهِ وآلهِ وسلم) وما اخبرتك به أمي انه في ذلك اللوح مكتوب.
    فقال جابر: اشهد بالله اني دخلت على امك فاطمة بنت رسول الله (صلى الله عليهِ وآلهِ وسلم)، فهنيتها بولادة الحسين (عليهِ السلام) ورأيت في يدها لوحا اخضر ظننت انه من زمرد، ورأيت فيه كتابا أبيض شبه نور الشمس.
    فقلت: بأبي أنت وأمي يا بنت رسول الله ما هذا اللوح ؟
    فقالت: هذا اللوح أهداه الله الى رسول الله (صلى الله عليهِ وآلهِ وسلم) فيه اسم أبي واسم بعلي، واسم ابني واسم الأوصياء من ولدي، وأعطانيه أبي ليبشرني بذلك.
    قال جابر: فأعطتنيه امك فاطمة فقرأته واستنسخته.
    فقال له أبي: فهل لك يا جابر أن تعرضه علي ؟
    فمشى معه أبي الى منزل جابر فأخرج صحيفة من رق فقال: يا جابر انظر في كتابك لاقرأ عليك، فنظر جابر في نسخته فقرأه أبي فما خالف حرف حرفا، فقال جابر: اشهد اني هكذا رأيته في اللوح مكتوبا:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذا كتاب من الله العزيز الحكيم لمحمد نبيه ونوره وسفيره وحجابه ودليله، ونزل به الروح الأمين من عند رب العالمين. عظم يا محمد أسمائي واشكر آلائي ولا تجحد نعمائي، اني أنا الله لا اله الا أنا قاصم الجبارين ومديل المظلومين وديان الدين، اني أنا الله لا اله الا أنا فمن رجا غير فضلي أو خاف غير عدلي عذبته عذابا لا اغذبه أحدا من العالمين، فاياي فاعبد وعلي فتوكل، اني لم أبعث نبيا فأكملت ايامه وأنقضت نبوته الا جعلت له وصيا واني فضلتك على الأنبياء وفضلت وصيك على الأوصياء وأكرمتك بشبليك وسبطيك حسن وحسين، فجعلت حسنا معدن علمي بعد انقضاء مدة أبيه، وجعلت حسينا خازن وحيي وأكرمته بالشهادة وختمت له بالسعادة، فهو أفضل من استشهد وأرفع الشهداء درجة. جعلت كلمتي التامة عنده وحجتي البالغة معه بعترته اثيب واعاقب، أولهم سيد العابدين وزين اوليائي الماضين، وابنه شبيه جده المحمود محمد الباقر لعلمي والمعدن لحكمتي، سيهلك المرتابون في جعفر الراد عليه كالراد علي حق القول مني، لأكرمن مثوى جعفر ولأسرنه في أشياعه وأنصاره وأوليائه، اتيحت بعده بموسى فتنة عمياء حندس، لأن خيط فرضى لا ينقطع وحجتي لا تخفى، وان أوليائي يسقون بالكأس الاوفى ومن جحد واحدا منهم فقد جحد نعمتي، ومن غير آية من كتابي فقد افترى علي،

    ويل للمفترين الجاحدين عند انقضاء مدة موسى عبدي وحبيبي وخيرتي في علي وليي وناصري، ومن أضع عليه أعباء النبوة وامتحنه بالاضطلاع بها، يقتله عفريت مستكبر يدفن في المدينة التي بناها العبد الصالح الى جنب شر خلقي، حق القول مني لأسرنه بمحمد ابنه وخليفته من بعده ووارث علمه، فهو معدن علمي وموضع سري وحجتي على خلقي، لا يؤمن عبد به الا شفعته في سبعين من أهل بيته كلهم قد استوجب النار، واختم بالسعادة لابنه علي وليي وناصري والشاهد في خلقي واميني على وحيي، اخرج منه الداعي الى سبيلي والمعدن لعلمي الحسن واكمل ذلك بابنه محمد رحمة للعالمين عليه كمال موسى وبهاء عيسى وصبر أيوب، فيذل اوليائي في زمانه وتتهادى رؤوسهم كما تتهادى رؤوس الترك والديلم، فيقتلون ويحرقون ويكونون خائفين مرعوبين وجلين، تصبغ الارض بدمائهم ويفشو الويل والرنة في نسائهم، اولئك اوليائي حقا بهم أدفع كل فتنة عمياء حندس وبهم أكشف الزلازل وأرفع الأصار والاغلال، اولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة واولئك هم المهتدون.
    عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

    ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
    .

  • #2
    اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
    قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

    تعليق

    يعمل...
    X