إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سوء الفهم لعبارة ناقصات عقل ودين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سوء الفهم لعبارة ناقصات عقل ودين

    تناقلت الالسن بهذه العبارات وهكذا اصبحت شبهه تلصق بكل امرأة وبالاسلام واهله وتنسب اليهم زوراً وبهتاناً على الرغم من ان الاسلام وضع المرأة في مكانه مرتفعه حيث لا يفهمون معناً لما يقولون الا يستمعون حديث الرسول (ص) وهو يقول : ( ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل العاقل الحازم من احد اكراه قلن : وما نقصان عقلنا وديننا يا رسول الله .
    قال أليس شهادة المرأة كنصف شهادة الرجل ؟ قلن بلى يا رسول الله ، قال : فذلك من نقصان عقلها ، أليست اذا حاضت لم تُصل ولم تُصم ؟ قلن بلى يا رسول الله قال نقصان الدين واضح ، فالرجل يصلي في الشهر 150 صلاة مكتوبة ولكن المرأة لا تصلي اكثر من 115 صلاة ،ورمضان الرجل 30 يوماً اما المرأة فلا تصوم اكثر من ثلاثة اسابيع متتاليه وفي ذلكم تخفيف من ربكم ورحمة ) . اما نقصان العقل ( وهو بيت القصيد فلنقرأ قول الرسول المصطفى ( ص) أليس شهادة المرأة كنصف شهادة الرجل . ثم لتربطه بالاية التي نصت على هذا الحكم فرجل وأمرأتان ان تضل احداهما فتذكر الاخرى لماذا تضل المرأة حتى تحتاج الى اخرى ؟ الجواب واضحاً ، لأنها تتأثر بالعاطفة وهذه نعمة من الله سبحانه وتعالى لأستمرارية الحياة فلو كان البيت يتجاذبه طرفان حازمان قويا العزيمة رابطا الجأش لأصبح البيت معسكراً لا ملجأ رحمة وحنان : هذا يكفي ان تكون هذه الاختلافات رحمة وتنطوي على اعجاز عظيم سلوكي بين الرجل والمراة دفع مجموعة من الباحثين الى دراسة ما اذا كانت هناك فروق بين دماغ الرجل ودماغ المراة . هل لهذه الفرق علاقة بالتصرفات المختلفة ؟ نتيجة هذه البحوث وجدناها في صفحات شبكة الانترنت تحت عنوان ( neuroscience resources ) وصنفت فروقات كألتالي ( she brains - he brains ) :
    1- فروق تشريحية ، 2- فروق وظيفية .
    أ- وزن وحجم الدماغ : أثبتت هذه الدراسات ان وزن دماغ الذكر يفوق وزن دماغ الانثى بـ 12- 20 % في الاطفال وبـ 11% في البالغين ، كما ان حجم دماغ الرجل يكبر حجم دماغ المرأة 12 % بالمعدل 2 .
    ) data from dekaban A.S and sadowsky ، D. Changes in brain weights during the span of human life : relation of brain weigt to **** ******s and **** weight , ann. Neurology , 4:345 - 356 , 1978 (
    ب - 1- حجم الـ ( hypothalamus ) في الاناث اكبر من الـ hypothalamus ) في الذكور ( وكما هو معلوم فهذا الجزء هو المسؤول عن العاطفة في الدماغ .
    2- preoptic area وهي المسؤولة عن النشاط التزاوجي في الانسان ، فقد ثبت ان هذه المنطقة اكبر في دماغ الرجل بـ 2،2 مرة من دماغ المرأة وتحتوي على ضعفين في عدد الخلايا .
    3- suprachiasmatic nucleus في الذكر تكون كروية spherial اما في الانثى فتكون بيضوية oval وهذا الشكل يؤثر على الترابط مع الاجزاء الاخرى في الدماغ .
    2- الفروقات الوظيفية : المعروف حالياً عند العلماء ان بعض الفعاليات الذهنية تتغلب فيها المرأة على الرجل مثل استرجاع نصوص وكلمات محفوظة بطلاقة ، وهناك فعاليات اخرى يتغلب فيها الرجل على المرأة مثل استغلال الخيال الواسع والتفكير الدقيق في اتخاذ القرار وحل المشاكل وهناك فعاليات اخرى ينقدها الجنسان بكفاءة متساوية لكن بآلية مختلفة أحياناً..

  • #2
    بارك الله بك

    تعليق

    يعمل...
    X