إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علاقة المسيح (عليه السلام) بقضية الامام المهدي (عليه السلام)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علاقة المسيح (عليه السلام) بقضية الامام المهدي (عليه السلام)




    أجمع المسلمون على أن روح الله عيسى المسيح على نبينا وآله وعليه السلام ينزل من السماء إلى الأرض في آخر الزمان ، وبذلك فسر أكثر المفسرين قوله تعالى: وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً . (النساء:159)، وقد نقله صاحب مجمع البيان عن ابن عباس وأبي مالك وقتادة وابن زيد والبلخي ، وقال: واختاره الطبري .

    وروى تفسيرها بذلك في البحار:14/530 ، عن الإمام الباقر عليه السلام قال: ( ينزل قبل يوم القيامة إلى الدنيا ، فلايبقى أهله ملة يهودي ولا نصراني إلا آمن به قبل موته ويصلي خلف المهدي ) .

    وأحاديث نزوله في مصادر الفريقين كثيرة منها الحديث المشهور عن النبي صلى الله عليه وآله قال: ( كيف بكم (أنتم) إذا نزل عيسى بن مريم فيكم وإمامكم منكم ). (البحار:52/383 ورواه البخاري:2/256، وروى غيره في باب: (نزول عيسى عليه السلام ).

    وأورد ابن حماد في مخطوطته من ص159 إلى ص162نحو ثلاثين حديثاً تحت عنوان: ( نزول عيسى بن مريم (ص) وسيرته ) وتحت عنوان: (قدر بقاء عيسى بن مريم عليه السلام بعد نزوله) .

    منها ، ص162الحديث المروي في الصحاح وفي البحار عن النبي صلى الله عليه وآله قال: ( والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكماً عدلاً وإماماً مقسطاً ، ويكسر الصليب ، ويقتل الخنزير ، ويضع الجزيرة ، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد) وفيها: ( إن الأنبياء إخوة لعلات ، دينهم واحد وأمهاتهم شتى . أولاهم بي عيسى بن مريم ، ليس بيني وبينه رسول ، وإنه لنازل فيكم فاعرفوه ، رجل مربوع الخلق ، إلى البياض والحمرة . يقتل الخنزير ويكسر الصليب ويضع الجزية. ولايقبل غير الإسلام، وتكون الدعوة واحدة لله رب العالمين
    ياابا صالح ادركنا

  • #2
    أخي الكريم إن جميع الباحثين في هذه المسألة لم يصيبوا الحق ولم يوضحها على حقيقتها غير السيد أبي عبد الله الحسين القحطاني فأرجو الرجوع إلى هذا الموضوع وهو موجود في هذه المنتديات ...
    وهنا نفهم من طرحك أن المسيح (ع) ينزل من السماء وهذا فيه اشكالات واضحة انقل لك واحد منها :
    إن ما معبر عنه بالسماء هو الجانب الملكوتي أو العالم الغيبي وهو عالم روحاني لا وجود للمادة فيه فكيف يجوز وجود عيسى (ع) في ذلك العالم بجسده ونزوله منه ؟
    فهل يستطيع العلماء والباحثين والمتبحرين أن يجيبوا على هذا الإشكال
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو زيد; الساعة 19-11-09, 06:23 AM.

    تعليق


    • #3
      أخي ابو عيسى مع شديد أحترامي لشخصك الكريم ولكن قضية نزول عيسى (ع) في آخر الزمان تم الإيضاح التام والمحكم لها من قبل السيد القحطاني فلا داعي لإقحام آيات قرآنية في البحث قد لا تمت إلى الموضوع بصلة فالاية { وأنزلنا الحديد } لا يمكن لي ولا لك ولا لأي شخص أن يفسرها حسب نظره عدا المعصوم لأن ذلك منهي عنه في أقول الأئمة ولو تنزلنا مع قولك في معنى الآية فكيف يكون معنى أزلنا هو أوجدنا فالباري عز وجل لو أراد معنى الإيجاد لا الإنزال لقال اوجدنا

      تعليق

      يعمل...
      X