إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أحاديث الرسول في القائم المأمول

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أحاديث الرسول في القائم المأمول

    أحاديث الرسول في القائم المأمول

    قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) يا علي إني مزوجك فاطمة ابنتي سيدة نساء العالمين، وأحبهن إلى بعدك، وكائن منكما سيدا شباب أهل الجنة، والشهداء المضرجون المقهورون في الأرض من بعدي، والنجباء الزهر الذين يطفئ الله بهم الظلم، ويحيي بهم الحق، ويميت بهم الباطل، عدتهم عدة أشهر السنة، أخرهم يصلي عيسى بن مريم عليه السلام خلفه-.
    وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تسليما: - يا علي، لو لم يبق من الدنيا إلاّ يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يملك رجل من عترتك، يقال له المهدي، يهدي إلى الله عز وجل ويهتدي به العرب، كما هديت أنت الكفار والمشركين من الضلالة. ثم قال: ومكتوب على راحتيه بايعوه فإن البيعة لله عز وجل-.
    وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) يا علي الأئمة الراشدون المهتدون المعصومون من ولدك أحد عشر إماماً، وأنت أولهم، وأخرهم اسمه اسمي، يخرج فيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً، يأتيه الرجل والمال كدس، فيقول يا مهدي أعطني، فيقول: خذ-.
    وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): والذي بعثني بالحق بشيراً ليغيبن القائم من ولدي، بعهد معهود إليه مني، حتى يقول كثر الناس: ما لله في آل محمد حاجة، ويشك آخرون في ولادته، فمن أدرك زمانه فليتمسك بدينه ولا يجعل للشيطان إليه سبيلاً بشكه فيزيله عن ملتي، ويخرجه من ديني، فقد أخرج أبويكم من الجنة من قبل، وإن الله عز وجل جعل الشياطين أولياء للذين لا يؤمنون-.
    وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) المهدي من ولدي، تكون له غيبة وحيرة تضل فيها الأمم، يأتي بذخيرة الأنبياء عليهم السلام، فيملؤها عدلاً وقسطاً كما ملئت جوراً وظلماً -.
    أتى يهودي النبي صلى الله عليه وآله وسلم تسليما، فقام بين يديه يحد النظر إليه فقال: يا يهودي ما حاجتك؟ قال: أنت أفضل أم موسى بن عمران النبي الذي كلمه الله وأنزل عليه التوراة والعصا، وفلق له البحر، وأظله بالغمام؟ فقال له النبي صلى الله عليه وآله وسلم تسليما: إنه يكره للعبد أن يزكي نفسه، ولكني أقول إن آدم عليه السلام لما أصاب الخطيئة كانت توبته أن قال: اللهم إني أسألك بحق محمد وآل محمد لما غفرت لي، فغفر الله له. وإن نوحاً لما ركب في السفينة وخاف الغرق قال: اللهم إني أسألك بحق محمد وآل محمد لما أنجيتني من الغرق، فنجاه الله عنه. وإن إبراهيم عليه عليه السلام لما ألقي في النار قال: اللهم إني أسألك بحق محمد وآل محمد لما أنجيتني منها، فجعلها الله عليه برداً وسلاماً. وإن موسى عليه السلام لما ألقي عصاه وأوجس في نفسه خيفة قال: اللهم إني أسألك بحق محمد وآل محمد لما آمنتني، فقال الله جل جلاله: لا تخف إنك أنت الأعلي. يا يهودي إن موسى لو أدركني ثم لم يؤمن بي وبنبوتي ما نفعه إيمانه شيئاً، ولا نفعته النبوة. يا يهودي، ومن ذريتي المهدي، إذا خرج نزل عيسى بن مريم لنصرته فقدمه ويصلي خلفه-.
    وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): القائم من ولدي اسمه اسمي، وكنيته كنيتي، وشمائله شمائلي، وسنته سنتي، يقيم الناس على ملتي وشريعتي، ويدعوهم إلى كتاب ربه عز وجل، من أطاعه فقد أطاعني، ومن عصاه فقد عصاني، ومن أنكره في غيبته فقد أنكرني، ومن كذَّبه فقد كذَّبني، ومن صدقه فقد صدَّقني، إلى الله أشكو المكذبين لي في أمره، والجاحدين لقولي في شأنه، والمضلين لأمتي عن طريقته، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون-
    عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: - إن علي بن أبي طالب إمام أمتي، وخليفتي عليها من بعدي، ومن ولده القائم المنتظر، الذي يملأ الله به الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت جوراً وظلماً. والذي بعثني بالحق بشيراً إن الثابتين على القول به في زمان غيبته لأعز من الكبريت الأحمر. فقام إليه جابر بن عبد الله الأنصاري فقال: يا رسول الله وللقائم من ولدك غيبة؟ قال: إي وربي، وليمحص الله الذين آمنوا ويمحق الكافرين. يا جابر إن هذا الأمر (أمر) من أمر الله، وسرٌّ من سر الله، مطوي عن عباد الله فإيك والشك فيه، فإن الشك في أمر الله عز وجل كفر-
    عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال: دخل جندب بن جنادة اليهودي من خيبر على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما)، فقال: يا محمّد أخبرني عما ليس لله وعما ليس عند الله وعما لا يعلمه الله. فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): أمّا ما ليس لله فليس لله شريك، وأما ما ليس عند الله ظلم للعباد، وأمّا ما لا يعلمه الله فذلك قولكم يا معشر اليهود (انّه عزير ابن الله) والله لا يعلم له ولداً.
    فقال جندب: أشهد أن لا إله إلاّ الله وأنك رسول الله حقاً.
    ثمّ قال: يا رسول الله اني رأيت البارحة في النوم موسى بن عمران (عليه السلام)فقال لي: يا جندب أسلم على يد محمّد واستمسك بالأوصياء من بعده، فقد أسلمت فرزقني الله ذلك، فأخبرني بالأوصياء بعدك لأتمسك بهم.
    فقال (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) يا جندب: أوصيائي من بعدي بعدد نقباء بني اسرائيل.
    فقال: يا رسول الله انّهم كانوا اثني عشر، هكذا وجدنا في التوراة.
    قال(صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): نعم الأئمّة بعدي اثنا عشر.
    فقال: يا رسول الله كلّهم في زمن واحد؟ قال: لا ولكنّهم خلف بعد خلف، فإنّك لا تدرك منهم إلاّ ثلاثة.
    قال: فسمهم لي يا رسول الله.
    قال(صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): نعم انّك تدرك سيّد الأوصياء ووارث الأنبياء وأبا الأئمّة عليّ بن أبي طالب بعدي ثمّ ابنه الحسن ثمّ الحسين، فاستمسك بهم من بعدي ولا يغرنك جهل الجاهلين، فإذا كانت وقت ولادة ابنه عليّ بن الحسين سيّد العابدين يقضي الله عليه ويكون آخر زادك من الدنيا شربة من لبن تشربه.
    فقال: يا رسول الله هكذا وجدت في التوراة اليا نقطة؟ شبيراً وشبيراً فلم أعرف أساميهم، فكم بعد الحسين من الأوصياء وما أسمائهم؟
    فقال(صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): تسعة من صلب الحسين والمهدي منهم، فإذا انقضت مدة الحسين قام بالأمر بعده ابنه عليّ ويلقب بزين العابدين، فإذا انقضت مدة عليّ قام بالأمر بعده محمّد ابنه يدعى الباقر، فإذا انقضت مدة محمّد قام بالأمر بعده ابنه جعفر يدعى بالصادق، فإذا انقضت مدة جعفر قام بالأمر بعده ابنه موسى يدعى بالكاظم، ثمّ إذا انتهت مدة موسى قام بالأمر بعده ابنه عليّ يدعى بالرضا، فإذا انقضت مدة عليّ قام بالأمر بعده محمّد ابنه يدعى بالزكي، فإذا انقضت مدة محمّد قام بالأمر بعده عليّ ابنه يدعى بالنقي، فإذا انقضت مدة عليّ قام بالأمر بعده الحسن بانه يدعى بالامين، ثمّ يغيب عنهم إمامهم.
    قال: يا رسول الله هو الحسن يغيب عنهم.
    قال(صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): لا ولكن ابنه الحجّة. قال: يا رسول الله فما اسمه؟ قال: لا يسمى حتّى يظهره الله.
    قال جندب: يا رسول الله قد وجدنا ذكرهم في التوراة وقد بشرنا موسى ابن عمران بك وبالأوصياء بعدك من ذريتك،
    ثمّ تلا رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما)(وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكننّ لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمناً).
    فقال جندب: يا رسول الله فما خوفهم؟
    قال(صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): يا جندب في زمن كلّ واحد منهم سلطان يعتريه ويؤذيه، فإذا عجل الله خروج قائمنا يملأ الأرض قسطاً وعدلا كما ملئت جوراً وظلماً. ثمّ قال (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): طوبى للصابرين في غيبته، طوبى للمتقين على محجتهم، اولئك وصفهم الله في كتابه وقال (والذين يؤمنون بالغيب) وقال (اولئك حزب الله ألا انّ حزب الله هم المفلحون).

    وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) طوبى لمن أدرك قائم أهل بيتي وهو يأتم به في غيبته قبل قيامه، ويتولي أولياءه ويعادي أعداءه، ذلك من رفقائي وذوي مودتي، وأكرم أمتي عليّ يوم القيامة-..
    التعديل الأخير تم بواسطة حاج عمران; الساعة 28-10-13, 12:23 AM.

  • #2
    احسنت النشر والتبيان ياحاج عمران جعلها الله في ميزان حسناتك
    ننتظر منك المزيد
    له كنوز في الطالقان كنوز واي كنوز لا من ذهب ولا من فضة ولكن رجال قلوبهم كزبر الحديد

    تعليق

    يعمل...
    X