إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العنوان هو كل الموضوع!!!!!.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العنوان هو كل الموضوع!!!!!.

    العنوان هو كل الموضوع!!!!!.
    الحمد لله وصلى الله على المصطفى واله.
    وبعد:
    إن سوء تصرف البشر على مر التاريخ ، وردود فعلهم السيئة ، التي تجاوزت الحدود ،كان لا بدّ أن يرى الإنسان نتائج أفعاله الدالة على التمرد والعصيان ، ولهذا السبب شاءت الحكمة الإلهية أن يغيب آخر شخص من القادة العظام (الإمام المهدي (عليه السلام)) عن الأنظار لمدة طويلة ، ليظهر لدى الناس ، حس الطلب لمثل هذا الإمام العالي القدر ، وفي ذلك الزمن ، التي تكون فيه الأرض ممهدة ، فإن الله تبارك وتعالى سيظهره ويجعله بين طالبيه .. فعندما يتهيأ الوقت المناسب في كل الأمور ، وتصبح الأوضاع مساعدة لذلك ، ويدب اليأس في قلوب معظم الناس ، ويطلبوا من أعماق قلوبهم من الله العزيز الحكيم قائداً ومنقذاً ، فإنه سبحانه وتعالى سيظهر منجي العالم لإصلاح الأوضاع المنحرفة والفاسدة إصلاحاً جذرياً ، ولتبدأ عملية إنقاذ الناس من الظلم والجور ، ونشر العدل والقسط.

    ولكن .. لا بدّ لهذا اليوم الموعود ، وهذا الفجر المقدس المنتظر من علامات وشروط .. علامات تدل عليه ، وشروط تحقق نجاحه .. فإن انتصار ثورة ما أو تحقيق هدف منشود إنما يتوقف على توفر الظروف المناسبة ، فمتى تهيأت الأجواء ومقومات النجاح تحقق الهدف .. فحركة ونهضة مثل ثورة الإمام المهدي (عليه السلام) التي تختزل مجهود كل الأنبياء والرسل والأئمة الأطهار عليهم السلام ، وتهدف إلى تحقيق العدل الإلهي ، وهداية البشرية جميعاً نحو شريعة الله الخالدة .. إذاً فنهضة المهدي (عليه السلام) بيوم ظهوره المقدس ، هي حركة عميقة وشاملة ومتجذرة ودائمة وإنسانية ، ، وتحقق تحرير الإنسان ، ورد إعتباره وكرامته المهدورة عبر العصور ، وتحاول إجتثاث الفساد والإنحراف والظلم ، بكل أشكاله والوانه وصوره.

    ولا يمكن لحركة شاملة وعميقة كهذه ، أن تحدث من لاشيء بل ينبغي أن تسبقها إرهاصات ، تهيء الأرضية المناسبة لنجاحها ، ولا بدّ من توفر مقومات وشروط النجاح . اللهم عجل فرج قائم ال محمد
    سيدي غيبتك نفت رقادي، وضيّقت عليّ مهادي، وابتزّت منّي راحة فؤادي،
    عن ابي الحسن الرضا –ع- انه قال –ان هذا سيفضي الى
    من يكون له الحمل) بحارالانوار وقال المجلسي لعل المعنى انه يحتاج
    الى ان يحمل لصغره –ويحتمل ان يكون بالخاء المحجمة –يعني يكون خامل الذكر))

  • #2
    أحسنتي أختي الكريمه على هذا الموضوع الرائع
    ميعاد الغايب شيجيبه يايوم يعود من الغيبه

    تعليق


    • #3
      موضوع أكثر من رائع
      أحسن الله عاقبتكي خير أختي(هدى الأسلام)
      دمتم في أمان بقية الله في أرضة
      إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

      تعليق


      • #4
        شكرا شكرا لمروركم اخوتي الكرام
        تحياتي
        عن ابي الحسن الرضا –ع- انه قال –ان هذا سيفضي الى
        من يكون له الحمل) بحارالانوار وقال المجلسي لعل المعنى انه يحتاج
        الى ان يحمل لصغره –ويحتمل ان يكون بالخاء المحجمة –يعني يكون خامل الذكر))

        تعليق

        يعمل...
        X