إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فتوى وهابية مثيرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فتوى وهابية مثيرة

    فتوى " مثيرة " يؤكدها الشيخ عبيكان الوهابي تقضي بجواز " ارضاع " المرأة للاجنبي في حال غياب زوجها اوالاحتياج لمعين في المنزل !

    في فتوى " مثيرة " و" غريبة " تتجاوز كثيرا من الامور " المحرمة " أكد المستشار القضائي في وزارة العدل السعودية الشيخ عبد المحسن العبيكان ، صحة ما نسبت اليه من فتوى تقضي بجواز و "حلية " قيام الزوجة والمرأة بـ " إرضاع " الاجنبي في حالة غياب زوجها ، وفي حالة احتياج العائلة لدخول اجنبي عليها لاعانتها ولقضاء حوائجها والتردد عليها .
    وجاء في فتوى الشيخ العبيكان : " إذا احتاج أهل بيت ما إلى رجل أجنبي يدخل عليهم في شكل متكرر وهو أيضا ليس له سوى أهل ذلك البيت ودخوله فيه صعوبة عليهم ويسبب لهم إحراجا وبالأخص إذا كان في ذلك البيت نساء أو زوجة فإن للزوجة حق إرضاعه".
    واستشهد الشيخ العبيكان باصدار فتواه ، بفتوى سابقة للاب الروحي للمذهب الوهابي ابن تيمية ، قائلا : " ان فتوى إرضاع الكبير حسب ما حددها من ضوابط هي حالة لا تختص بزمن معين وانما هي للعامة في كل الازمان".
    والجدير بالذكر ان اول اثارة لفتوى ابن تيمية بشان " ارضاع الرجل الاجنبي " كانت في مايو 2007 عندما أصدر الدكتور عزت عطية، رئيس " قسم الحديث" في كلية أصول الدين" في " جامعة الأزهر" فتوى أباح فيها «رضاعة المرأة العاملة لزميلها في العمل»، فقرر المجلس الأعلى للجامعة، وقف صاحب هذه «الفتوى» عن العمل، وإحالته الى التحقيق.
    بينما الفتوى التي اصدرها واكده الشيخ العبيكان لم تواجه برفض من السلطات السعودية او من قبل وزارة العدل السعودية ، مما يعني رضى هذه السلطات والجهات الرسمية عنها .
    وهذه الفتوى تظهر من جديد تخبط علماء الوهابية في اصدار فتاواهم التي تحلل وتحرم بمقاسات المذهب الوهابي التي تخالفها غلب بقية المذاهب الاسلامية ، فينما يحرمون للمراة قيادة السيارة ، ويحرمون على المرأة تصفح مواقع الانترنت الا بوجود محرم ، ويصدرون فتاوى التكفير للشيعة ولاتباع مذاهب اخرى ، نجد هؤلاء العالماء يجيزون ارضاع المرأة للاجنبي ويسمحون له بالدخول على النساء الغريبات عليه دون استئذان ودون حاجتهن الى لبس الحجاب ، بمجرد ان تقوم الزوجة او سيدة البيت بارضاعه !! متغافلين ان كلمة " الارضاع " بحد ذاتها تقيد المعنى بارضاع الطفل ، وليس الرجال الكبار الغرباء
    قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

  • #2
    هذه نتيجة من تخلف عن نهج محمد وآل محمد صلوات الله عليهم وسلامه
    فلو تمسك الناس بهم لما جنحوا عن طريق الحق ونستشهد في هذا المقام بقول الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم تسليما حينما خاطب علي (عليه السلام) قائلا:
    يا علي لا رضاعة بعد فطام ولا يتم بعد احتلام


    أي أن الطفل إذا افطم من الرضاعة لا تسري بعدها عليه أحكام الرضاعة إطلاقا ناهيك عن باقي الشروط الواجب توفرها .

    تعليق


    • #3
      شكراً لمرورك الكريم سيدي المدير
      قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

      تعليق

      يعمل...
      X