إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(الشرك والتوحيد)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (الشرك والتوحيد)

    (الشرك والتوحيد)

    - عن زرارة عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: كنت عند زياد بن عبد الله وجماعة من أهل بيتي فقال: يا بني علي وفاطمة ما فضلكم على الناس ؟ فسكتوا، فقلت: إن من فضلنا على الناس أنا لا نحب أن نكون أحدا سوانا، وليس أحد من الناس لا يحب أن يكون منا إلا أشرك، ثم قال: ارووا هذا الحديث(بحار الانوارج26ص241)

    - عن الفضيل، عن أبي جعفر عليه السلام في قول الله تبارك وتعالى: " وما يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون " قال: شرك طاعة ليس شرك عبادة، والمعاصي التي يرتكبون فهي شرك طاعة أطاعوا فيها الشيطان فأشركوا بالله في الطاعة لغيره، وليس بإشراك عبادة أن يعبدوا غير الله(بحار الانوارج69ص94)

    - عن الإمام الصادق ( عليه السلام ) قال: مَن أشرك مع إمام إمامته من عند الله مَن ليست إمامته من الله كان مشركاً بالله.( الكافي ج1ص373)

    - عن أبي حمزة، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: سألته عن قول الله لنبيه صلى الله عليه وآله: " لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين " قال: تفسيرها لئن أمرت بولاية أحد مع ولاية علي عليه السلام من بعدك ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين(بحار الانوارج17ص48)
    - عن أبي حمزة الثمالي عن الامام الباقر (عليه السلام)أيضاً انه قال ( يا ابا حمزة أنما يعبد الله من عرف الله فأما من لا يعرف الله فكأنما يعبد غيره هكذا ضالاً . قلت:أصلحك الله وما معرفة الله .
    قال :يصدّق الله ويصدّق محمداً رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم )في موالاة علي والإتمام به وبأئمة الهدى من بعده والبراءة الى الله من عدوهم ...) تفسير العياشي ج2ص116

    - إن رجلا أتى أبا جعفر (عليه السلام) فسأله عن الحديث الذي روي عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) أنه قال: من قال: لا إله إلا الله دخل الجنة، فقال أبو جعفر (عليه السلام): الخبر حق، فولى الرجل مدبرا، فلما خرج أمر برده ثم قال: يا هذا، إن للا إله إلا الله شروطا ألا وإني من شروطها (ميزان الحكمة ص60) .
    - عن أبي بصير عن أبو عبد الله ( عليه السلام ) في قوله تعالى ( إنما انا بشر مثلكم ) يعني في الخلق انه مثلهم مخلوق ( يوحى الي إنما إلهكم اله واحد فمن كان يرجوا لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ً ولا يشرك بعبادة ربه أحدا ) قال : لا يتخذ مع ولاية آل محمد غيرهم ولايتهم العمل الصالح فمن أشرك بعبادة ربه فقد أشرك بولايتنا وكفر بها وجحد أمير المؤمنين ( عليه السلام ) حقه وولايته .( بحار الأنوار ج4ص377) .

    -عن احمد بن عائد عن أبيه عن ابن أذينه قال : حدثنا غير واحد عن أحدهما ( عليهما السلام ) انه قال : لا يكون العبد مؤمنا حتى يعرف الله ورسوله والائمة كلهم وإمام زمانه ويرد إليه ويسلم له ثم قال كيف يعرف الآخر وهو يجهل الأول ( شرح أصول الكافي ج5ص131)

    - عن بريد ألعجلي قال سمعت أبا جعفر ( عليه السلام ) انه قال: بنا عبد الله وبنا عرف الله وبنا وحد الله. (شرح أصول الكافي ج4ص226)

    - عن أبي حمزة عن أبي جعفر ( عليه السلام ) انه قال في قوله تعالى (والله ربنا ما كنا مشركين )قال : يعنون بولاية علي ( عليه السلام ) ( روضة الكافي )

    - سأل أبو حنيفة الإمام الصادق ( عليه السلام )عن قوله تعالى : (والله ربنا ما كنا مشركين) فقال: ما تقول فيها يا أبا حنيفة فقال: أقول إنهم لم يكونوا مشركين، فقال أبو عبد الله عليه السلام: قال الله تعالى " انظر كيف كذبوا على أنفسهم " فقال: ما تقول فيها يا ابن رسول الله ؟ فقال: هؤلاء قوم من أهل القبلة أشركوا من حيث لا يعلمون.(بحار الأنوار ج47ص220) .
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنت على هذه المعلومات القيمة وجزاك الله خيرا
    لاله الى الله
    محمد رسول الله
    وعلي ولي الله
    والامة هم حجج الرحمن

    تعليق

    يعمل...
    X