إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسالة من الامام زين العابدين علي ابن الحسين (ع) الى البصري اول الدجالين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رسالة من الامام زين العابدين علي ابن الحسين (ع) الى البصري اول الدجالين

    رسالة من الامام زين العابدين علي ابن الحسين (ع)
    الى البصري اول الدجالين


    (المدعي لما ليس له بأهل، المخالف على أبيه والحاسد لاخيه، ذلك الذي يروم كشف ستر الله عند غيبة ولي الله عز وجل)

    عن أبي حمزة الثمالي، عن أبي خالد الكابلي قال: دخلت على سيدي علي بن الحسين زين العابدين عليهما السلام فقلت له: يا ابن رسول الله أخبرني بالذين فرض الله عزوجل طاعتهم ومودتهم، وأوجب على عباده الاقتداء بهم بعد رسول رسول الله صلى الله عليه وآله ؟ فقال لي: يا كنكر (يعني بها ابا خالد الكابلي) إن أولي الامر الذين جعلهم الله عزو جل أئمة للناس وأوجب عليهم طاعتهم: أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام، ثم الحسن، ثم الحسين ابنا علي بن أبي طالب، ثم انتهى الامر إلينا. ثم سكت. فقلت له: يا سيدي روي لنا عن أمير المؤمنين علي عليه السلام أن الارض لا تخلو من حجة لله عزوجل على عباده، فمن الحجة والامام بعدك ؟ قال: ابي جعفر، وإسمه في التوراة باقر، يبقر العلم بقرا، هو الحجة والامام بعدي، ومن بعد محمد ابنه جعفر، واسمه عند أهل السماء الصادق، فقلت له: يا سيدي فكيف صار اسمه الصادق وكلكم صادقون، قال: حدثني أبي، عن أبيه عليهما السلام أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال: إذا ولد ابني جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام فسموه الصادق، فإن للخامس من ولده ولدا اسمه جعفر يدعي الامامة اجتراء على الله وكذبا عليه فهو عند الله جعفر الكذاب المفتري على الله عزوجل، والمدعي لما ليس له بأهل، المخالف على أبيه والحاسد لاخيه، ذلك الذي يروم كشف ستر الله عند غيبة ولي الله عزوجل، ثم بكى علي بن الحسين عليهما السلام بكاء شديدا، ثم قال: كأني بجعفر الكذاب وقد حمل طاغية زمانه على تفتيش أمر ولي الله، والمغيب في حفظ الله والتوكيل بحرم أبيه جهلا منه بولادته، وحرصا منه على قتله إن ظفر به، وطمعا في ميراثه حتى يأخذه بغير حقه. قال أبو خالد: فقلت له: يا ابن رسول الله وإن ذلك لكائن، فقال: إي وربي إن ذلك لمكتوب عندنا في الصحيفة التي فيها ذكر المحن التي تجري علينا بعد رسول الله صلى الله عليه وآله. قال أبو خالد: فقلت: يا ابن رسول الله ثم يكون ماذا، قال: ثم تمتد الغيبة بولي الله عزوجل الثاني عشر من أوصياء رسول الله صلى الله عليه واله والائمة بعده. يا أبا خالد إن أهل زمان غيبته القائلين بإمامته والمنتظرين لظهوره أفضل من أهل كل زمان، لان الله تبارك وتعالى أعطاهم من العقول والافهام والمعرفة ما صارت به الغيبة عندهم بمنزلة المشاهدة، وجعلهم في ذلك الزمان بمنزلة المجاهدين بين يدي رسول الله صلى الله عليه وآله بالسيف، اولئك المخلصون حقا وشيعتنا صدقا، والدعاة إلى دين الله عزوجل سرا وجهرا. وقال علي بن الحسين عليهما السلام: إنتظار الفرج من أعظم الفرج.
    وروى الصدوق ايضا حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رضي الله عنه قال: حدثنا سعد بن - عبد الله، قال: حدثنا جعفر بن محمد بن الحسن بن الفرات قال: أخبرنا صالح بن محمد بن عبد الله بن محمد بن زياد، عن أمه فاطمة بنت محمد بن الهيثم المعروف بابن سيابة قالت: كنت في دار أبي الحسن علي بن محمد العسكري عليهما السلام في الوقت الذي ولد فيه جعفر فرأيت أهل الدار قد سروا به، فصرت إلى أبي الحسن عليه السلام فلم أره مسرورا بذلك، فقلت له: يا سيدي ما لي أراك غير مسرور بهذا المولود ؟ فقال عليه السلام: يهون عليك أمره فإنه سيضل خلقا كثيرا .
    (كتاب اكمال الدين واتمام النعمة)
    التعديل الأخير تم بواسطة حاج عمران; الساعة 28-09-13, 11:46 PM.

  • #2
    صدق امامنا زين العابدين علي ابن الحسين عليهما السلام
    واللعنة الدائمة على الدجال احمد الحسن البصري


    بارك الله فيك ياحاج عمران احسنت النقل والبيان جزاك الله خيرآ

    تعليق


    • #3
      اكثر شيء يجب الالتفات اليه في هذا النص هو هذه العبارة

      ((لان الله تبارك وتعالى أعطاهم من العقول والافهام والمعرفة ما صارت به الغيبة عندهم بمنزلة المشاهدة))


      فيجب ان نكون متحلين بهذه الصفة التوحيدية فهل بيننا من صارت عنده الغيبة بمنزلة المشاهدة وهل نستطيع أن نصبح موحدين حقا
      التعديل الأخير تم بواسطة جبرائيل; الساعة 29-09-13, 05:15 PM.
      ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

      تعليق


      • #4
        عذراً
        شدني العنوان
        ولم اجد ما ينطبق عليه في فحوى الموضوع
        لماذا هذا العنوان لهذا الموضوع
        وهل تقصد ان الامام علي ابن الحسين عليهما السلام
        قصد سيدي ومولاي احمد الحسن بهذا
        وكيف تصف سيدي ومولاي احمد الحسن بهذا
        وانتم الى الان لم تثبتوا بطلان دعواه الا بالكلام الشفهي
        فأين دليلكم على بطلان دعواه
        ان كنتم تردون علي بالكلام الشفهي
        فلا حاجه لي به
        فقد سمعت منه الكثير
        حتى ملئت اذناي
        التعديل الأخير تم بواسطة ابن الولايه; الساعة 28-10-13, 03:34 PM.

        تعليق


        • #5
          يبدو انك حديث عهد بالموضوع اخي المحترم فالبصري الدجال تم الرد عليه تحريريا ايضا من خلال كتاب الرد المبين الذي وزع الاخوة تلامذة السيد القحطاني عشرات الالاف من النسخ مجانا على كافة انحاء العراق واليك النسخة المنشورة حتى تعرف الامر
          http://noon-52.com/vb/showthread.php?t=9230

          تعليق


          • #6
            جاء في بيان البصري ( اليماني قائم ال محمد ) الدليل الخامس عن جابر ابن عبد الله الانصاري قال دخلت على فاطمة (ع) وبين يديها لوح فيه اسماء الاوصياء من ولدها فعددت اثني عشر اخرهم القائم (ع) ثلاثة منهم محمد وثلاثة منهم علي . أقول ان القائم في رواية جابر هو احمد ابن الامام المهدي (ع) بعد اسثناء اسم علي (ع) لانه زوج فاطمة وليس ولدها فالمعصومين هم ولد فاطمة (ع)ويدل عليه كذلك ان الرواية نصت على ان ثلاثة منهم اسمهم علي مع انهم مع علي امير المؤمنين (ع) يكونون اربعة .

            فالبصري قد أخرج أمير المؤمنين (عليه السلام ) من الأئمة المعصومين معتمدا على الروايات التي فيها تصحيف او خطأ من الراوي في نقل الرواية (ووضع نفسه ثاني عشر للأئمة) ونسي البصري او تناسى قول رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم تسليما) : الأئمة من بعدي اثنا عشر أولهم أنت يا علي وآخرهم القائم الذي يفتح الله – تعالى ذكره – على يديه مشارق الأرض ومغاربها .
            وقد قال امير المؤمنين (ع) ومن خرج من ولدي فعمل بغير عملي وسار بغير سيرتي فأنا منه بريء، وكل من خرج من ولدي قبل المهدي فإنما هو جزور، وإياكم والدجالين من ولد فاطمة، فإن من ولد فاطمة دجالين، ويخرج دجال من دجلة البصرة، وليس مني، وهو مقدمة الدجالين كلهم). الملاحم والفتن - السيد ابن طاووس – الصفحة248- 249

            وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) يا علي الأئمة الراشدون المهتدون المعصومون من ولدك أحد عشر إماماً، وأنت أولهم، وأخرهم اسمه اسمي، يخرج فيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً، يأتيه الرجل والمال كدس، فيقول يا مهدي أعطني، فيقول: خذ-.
            وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): والذي بعثني بالحق بشيراً ليغيبن القائم من ولدي، بعهد معهود إليه مني، حتى يقول كثر الناس: ما لله في آل محمد حاجة، ويشك آخرون في ولادته، فمن أدرك زمانه فليتمسك بدينه ولا يجعل للشيطان إليه سبيلاً بشكه فيزيله عن ملتي، ويخرجه من ديني، فقد أخرج أبويكم من الجنة من قبل، وإن الله عز وجل جعل الشياطين أولياء للذين لا يؤمنون-.
            التعديل الأخير تم بواسطة حاج عمران; الساعة 28-10-13, 11:36 PM.

            تعليق

            يعمل...
            X