إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صدر حديثا (الموسوعة القرآنية للسيد القحطاني )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صدر حديثا (الموسوعة القرآنية للسيد القحطاني )

    صدر حديثا الموسوعة القرآنية للسيد أبي عبد الله الحسين القحطاني من منشورات دار المحجة البيضاء في لبنان
    تعتبر هذه الموسوعة قفزة في العلوم القرآنية فهي تتكفل بحل جميع المشاكل التي عجز كبار المفسرين والعلماء عن حلها وكذلك تحدد هذه الموسوعة الطريق الصحيحة لفهم الخطاب القرآني وسيجد القارئ في طياتها ما يجعله يتطلع إلى القرآن وعلومه بعين تختلف عن التي كان ينظر إليه في السابق


    وهذه الموسوعة عبارة عن ثلاثة أجزاء يحتوي كل جزء منها على نوع خاص من علوم القرآن فيختص الجزء الأول بالنظريات القرآنية التي سوف يتم من خلالها تصحيح مسار التفسير ولأكثر من الف عام ويثبت ما تهافت من أقوال العلماء في هذا المجال، فيبدأ بنظرية تجزئة القرآن وهي نظرية توضح بأن هذا القرآن الذي بين أيدينا حاوي بداخله على كتب متعددة فيعطي كل كتاب منها محور من محاور العلم التي سوف يتفجر للناس من خلالها النور الساطع لحقائق العلم المنثور في طيات هذا الكتاب المعجز ، وهذا المعنى يتجسد في قوله تعالى { رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفاً مُّطَهَّرَةً فِيهَا كُتُبٌ قَيِّمَةٌ} فصحف القرآن تحتوي بداخلها على كتب وهي كتاب الذكر وكتاب الفرقان وكتاب المحكم وكتاب المتشابه والقرآن الكريم والقرآن العظيم والقرآن المجيد وكتب أخرى ستجد ذكرها وما تحوي وماهيتها في هذا البحث .
    ثم تأتي بعدها نظرية تجدد القرآن والتي توضح كيف إن القرآن الذي بين أيدينا بتجدد مستمر فلا يحدث شيء في الكون إلا وجد ذكره فيه وذلك مصداقاً لقوله تعالى {وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ} فلا بد من تحقق مصداق هذه الآية بأن يوجد في القرآن ما لم يكن موجوداً في زمن التنزيل فلا يكون تطبيق هذه الآية إلا بالإقرار بأن القرآن في تجدد مستمر ويكون هذا التجدد من خلال نزول الحقائق الملكوتية للقرآن على قلب المعصوم في ليلة القدر فيكون المعبرة عن هذا المعنى قوله تعالى {وَلَوْ أَنَّمَا فِي الْأَرْضِ مِن شَجَرَةٍ أَقْلَامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِن بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَّا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }.
    ثم تليها نظرية رفع القرآن فتبين ماهية هذا الرفع الذي تهافتت فيه الأقوال حتى ذهبوا إلى انه يمحى من بطون المصاحف وغيرها من الأقوال الشاذة ، وستجد في هذه النظرية القول الحق في تبيان كيفية ذلك الرفع الذي لا يتم إلا برفع المعصوم ويتم ذلك الرفع بإسلوب إلهي غاية في الدقة وإيضاح حقيقة نزول التأويل على قلب المعصوم وماهية هذا النزول علمياً وكيفيته حسب الأسباب الطبيعية .
    ثم التعريج على الوراثة في القرآن فيتبين من خلال هذا المبحث إن النبوة والإمامة تنتقل عن طريق الوراثة وكذلك العصمة وما يتخلل هذه المعاني من تفاصيل توصل من خلالها الفكر الصحيح إلى المجتمع الإسلامي وغير الإسلامي .
    وفي نهاية هذا الجزء يكون مناقشة بعض الآيات التي بقيت لسنين طوال محط انتقاد البعض وسخرية آخرين من أعداء الدين فلم يعطي أحد من المفسرين أو غيرهم حلاً لها فصار القرآن عرضة لانتقادات الغير ولقمة سهلة في أفواههم وسوف يتم تناول هذه الإشكالات القرآنية ومن ثم الإحاطة بمعناها والسبب في وجود مثل هذه الآيات الشريفة .
    أما الجزء الثاني فيختص بالتأويل والشرح الوافي حوله ومن هم المؤولون للقرآن ومن ثم تأويل بعض السور القرآنية التي تصف اليوم الموعود للإمام المهدي (عليه السلام) وأحداث يوم الظهور وتأويل بعض الأمثال القرآنية كمثل البعوضة والنحل والنمل والذباب وكذلك معنى الكواكب الزاهرة وتأويل قصة طيور إبراهيم وأحياءها، ثم تأويل بعض الحقائق القرآنية كأهل الكهف وسفينة نوح وتابوت السكينة وحقيقة حزب الله ودين القيّمة وغيرها من المعاني التي يزخر بها القرآن، وإعطاء المعاني الحقيقية والعميقة لهذه المفردات المهمة التي لها صلة كبيرة في قضية الإمام المهدي (عليه السلام)، ثم يأتي توضيح مفصل عن عوالم نشأة الوجود ابتداءً من عالم النقطة ومروراً بعوالم الأظلة والنور والحروف والأسماء وما لهذه العوالم من ارتباط باليوم الموعود وما تحتوي من أسرار وحقائق ترقى بالإنسان إلى فهم مبسط لمراحل الوجود وتدرج الخلق .
    ثم يتم مناقشة بعض المفاهيم القرآنية الفلسفية من قبيل فلسفة العرش وباب حطة وإفساد بني إسرائيل وغيرها من المواضيع المتعلقة بموضوع التأويل التي يستفاد المؤمنون منها غاية الفائدة .
    أما الجزء الثالث فسوف تطلعون من خلاله على علوم ونظريات لم يتوصل لها أحد من قبل لأنها نابعة من فيض الإمام المهدي (عليه السلام) على السيد القحطاني فهي تصحح للكثير من النظريات التي أعتمدها العلماء من قَبل مثل نظرية فرويد وأرسطوا ودارون وكذلك الكشف عن أكبر نظرية في عالمنا وهي نظرية التطابق الثلاثي بين القرآن والإنسان والكون والتي تكون مفتاحاً لأبواب أكثر العلوم وباباً لها والتي ينبثق منها الكثير من النظريات الأخرى مثل علم التوسم ونظرية المشابهة بين الداء والدواء وغيرها، وكذلك سوف تطلع على أسرار علم الحروف وبعض تطبيقاته التي لم يسبق أن توصل إليها أحد من العلماء والتي يتم من خلالها التوصل إلى الكثير من الثمرات وتصحيح للمفاهيم والعقائد ، ومعرفة ما خفي عنا من أسرار القرآن والعلة من الرسم القرآني للآيات .
    ، ثم يتم في هذا الجزء الكشف عن اللغة الفردوسية لغة أهل الجنة وفي نهاية الموسوعة سوف تتعرف على التقويم المهدوي الذي أظهره السيد القحطاني والذي يتم من خلاله تصحيح تاريخ الميلادي بالاعتماد على روايات أهل البيت مما يرفع الاختلاف الحاصل في تحديد الرؤيا الشرعية للهلال وتوحيد أعياد ومناسبات المسلمين مثل الصوم والحج وغيرها، وقد طرحت الأدلة الراسخة والكاملة لإثباته وحجيته ووجوب العمل به .

  • #2
    بسمه تعالى وبحمده
    اللهم صل وسلم على محمد واله الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياكم الله
    ممكن سؤال
    متى صدرت هذه الموسوعة ؟؟؟
    ومن اين استطيع شرائها ؟؟
    لانني لدي جميع اصدار السيد ابا عبد الله الحسين القحاني ايده الله
    اللهم انت
    كشاف الكرب والبلوى
    واليك استعدي فعندك العدوى
    فاغث يا غياث المستغيثين
    عبيدك المبتلى
    وارئه سيده
    يا شديد القوى

    تعليق


    • #3
      تحية طيبة للأخ حسين الكرادي
      إن الموسوعة القرآنية للسيد أبي عبد الله الحسين القحطاني تم طباعتها في دار المحجة البيضاء في لبنان وقد تم توزيعها على كافة الدول وستصل الحصة المقررة إلى العراق في غضون أيام وسوف يتم الإعلان عن الوكيل المعتمد في العراق من أجل سهولة إقتناءها .
      نسأل الله تعالى أن يجعلها نورا للمؤمنين يستضيئوا بها في معرفة الحق الإمام المهدي (عليه السلام)

      تعليق


      • #4
        الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله

        اني على يقين كل من يبحث عن العلوم التي صدرت ممن حباه الله بهذه النعم الالهية العظيمة سيصل الى الكثير في معرفة القضية المهدوية ولا اشك ان يكون ممن يكتب له الله تعالى من الشهادة معه عليه السلام اوالنصر شرط ان يبحث بيقين لا بتعصب ويكون منتظرا وصابرا محتسبا في نصرة صاحب الامر-عج- ومن الله تعالى التوفيق لجميع اخوتنا المؤمنين
        السلام على قديم الايام وابن الانسان في العالمين

        تعليق


        • #5
          لا احد يستطيع تفسير القران او وضع النظريات فيه الا اذا كان مجتهدا فقيها عالما بالفقه والاصول لان القران فيه محكم وفيه متشابه وعام وخاص ومن اتبع هواه فهو من الضالين

          تعليق


          • #6
            الرماح الملتهبة من فمك ادينك

            ان ماتراه بكلامك هذا ما هو الاتعبير عن فكر ضيق بفضائه ومحدد بكيانه العلمي وسوف اثبت لك ان كلامك غير صحيح اطلاقا فأرجو من الاخوة عند كتابة الموضوع الرؤيا بجميع ابعاد الكلام لكي لا ينتقده الآخرين .
            نعم اخي الرماح الملتهبة / ان كلامك يبعث الشك بروايتك الضعيفة اسألك بالله:
            ماقلت من كلامك(لا احد يستطيع تفسير القران او وضع النظريات فيه الا اذا كان مجتهدا فقيها عالما بالفقه والاصول لان القران فيه محكم وفيه متشابه وعام وخاص ومن اتبع هواه فهو من الضالين)
            هل الفقهاء المجتهدين العالمين بالفقه والاصول وخدهم من يضع النظريات ويفسر القرآن؟
            ان كان كلامك صحيح فأين رسول الله(ص) واهل بيته الطاهرين(ع) العارفين بعلوم القرآن وما يكون وما كان الى يوم الدين؟
            اليس من الافضل لك ان تضع قاعدة شاذة فيمن يهبه الله تعالى علوم وتعاليم الاسلام الصحيح ؟
            اليس يوسف نبي من انبياء الله تعالى عندما سألوه من في السجن من اين لك هذا العلم قال هو علم من ربي قد علمني؟
            اليس بنت امير المؤمنين مولاتنا زينب الكبرى(سلام الله عليها وعلى اهل بيتها اجمعين) كانت عالمة غير معلمة من العزيز الجليل ؟
            الكلام عن ذلك لاحصر له
            اخي لاتحدد كلامك في هذا الزمان
            لاننا في زمان عصر الظهور وفيه الكثير من التيه والانحراف والضياع في صحراء سيناء الى ان يأذن الله تعالى بالطلعة البيهة وسنبصر جميعا النور والهدايا الالهية بأذن الله تعالى .
            السلام على قديم الايام وابن الانسان في العالمين

            تعليق


            • #7
              رماحك سددها للفقهاء

              [size="5"]روى عن الحارث الأعور قال:{ مررت في المسجد فإذا الناس يخوضون في الحديث فدخلت على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام فقلت: يا أمير المؤمنين ألا ترى الناس قد خاضوا في الحديث؟. فقال: "أوقد فعلوها؟". قلت: نعم. قال: "أما أني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: ألا إنها ستكون فتنة. فقلت: فما المخرج منها يا رسول الله ؟. قال: كتاب الله عز وجل فيه نبأ ما قبلكم وخبر ما بعدكم، وحكم ما بينكم، وهو الفصل ليس بالهزل من تركه من جبار قصمه الله، ومن ابتغى الهدى من غيره أضله الله، هو حبل الله المتين، والذكر الحكيم، والصراط المستقيم، هو الذي لا تزيغ به الأهواء، ولا تلبس به الألسنة، ولا تشبع منه العلماء، ولا يخلق على كثرة الترديد، ولا تنقضي عجائبه، هو الذي لم تنته الجن إذا سمعته حتى قالوا: ((إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا(1)يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ))[الجن: 2،1]. من قال به صدق، ومن عمل به أجر، ومن حكم به عدل، ومن دعا إليه هدي إلى صراط مستقيم، خذها إليك يا أعور}اخي العزيز الرماح الملتهبة .. حري بك ان تسدد رماحك النارية الى فقهاء الاصول الذين استبدلوا القرآن وما اوصى به الله والرسول واهل البيت (ع) من اتباع القرآن ، اليس الاوجب درس القرآن بدل الفكر المتين ومبحث الضد؟؟....تقبل مروري[/size]
              لا زلت بأنتظار يوسف الزهراء عليهما السلام

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة الرماح الملتهبة مشاهدة المشاركة
                لا احد يستطيع تفسير القران او وضع النظريات فيه الا اذا كان مجتهدا فقيها عالما بالفقه والاصول لان القران فيه محكم وفيه متشابه وعام وخاص ومن اتبع هواه فهو من الضالين

                للأسف أخي لم تضع هذا القول في محله فقد أعطيت الفقيه مقام أكبر مما هو عليه فإذا كان الفقيه عالما بالقرآن فكيف ضيع الفقهاء ثلثي احكام الحلال والحرام فأمير المؤمنين (ع) يقول ربع القرآن حلال وحرام أي حوالي أكثر من 1500 آية والفقهاء يستخدمون 532 آية في الأحكام فأي فقهاء هؤلاء الذين تتكلم عنهم وأستبدلوا مكان هذه الآيات التي أضاعوها أحكام عقليه ظنية كانت السبب في تفرق الأمة وضعفها بل وكان سبب جهلهم بالقرآن أن وضعوا قواعد للحكم على الحديث من تلقاء عقولهم ما أنزل الله بها من سلطان فصنفوا الأحاديث وفقها فضاع الحلال والحرام وظهرت البدع فأي قرآن هذا الذي يدعون أنهم يعلمون ناسخه ومنسوخه ومحكمه ومتشابهه وخاصه وعامه وهذه تفاسيرهم التي تضاربت إلى حد التناقض .
                فعليك أخي بالبحث والتثبت قبل الكلام والحكم فقد تكون في وادي والحق في وادي ثان

                تعليق


                • #9
                  الرد على الرماح الملتهبة

                  الأخ الرماح الملتهبة : السلام عليك ورحمة الله وبركاته أولا ، وثانيا : نصيحة مني اليك أن لاتكون ملتهبا على نفسك وتضعها في طريق الانحراف وراء ماتبغي وفق ماتريده نفسك .
                  لقد بدأت الغيبة الكبرى للأمام المهدي ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ) وذلك بعد وفاة السفير الرابع كما تعلم ويعلم الجميع ، والملاحظ انه منذ ذلك الوقت بدأ مايسمىبالاجتهاد والتقليد ولحد هذه اللحظة وبدأت الناس تسير في هذا الأتجاه الذي لم يوصي به رسول الله محمد( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) بل بالعكس فقد أوصى التمسك بالثقلين كتاب الله والعترة الطاهرة من أهل بيته (عليهم السلام)وهناك أحاديث كثيرة وردت عن الائمة يذ مون فيها التقليد والاجتهاد منها ما جاء عن الامام الصادق (ع) حيث قال: (( اياكم والتقليد فمن قلد في دينه فقد هلك )) ، والنتيجة في أن فتح باب الاجتهاد ادى الى العديد من الاختلافات في وجهات النظر فبعضهم يفتي بالحرمة وبعضهم يفتي بالحليه والاخر بالاكراه وهذا بالاباحه ، اذن فبعد هذا كله لم نقرأ عن السابقين من المجتهدين والفقهاء من قام بدراسة القرآن دراسة علمية وموضوعية واستطاع أن يكشف عن النظريات القرآنية ويقدمها خدمة للأسلام والمسلمين وكذلك لم نلاحظ من اللأحقين منهم لم يستطع ذلك أيضا بل وقفوا في حدود اطلاق الاحكام الشرعية من حلال وحرام والتي نراهم مختلفين فيما بينهم في اطلاقها ، ان كل ذلك قد لمسناه في الموسوعة القرآنية للسيد القحطاني في بيان علوم القرأن والنظريات القرآنية وبيان كيفية تجدد القرآن وتجزئة القرآن ووووغيرها ، اذا اردت فأطلع بنفسك وكن منصفا وغير متعصبا خدمة لامامك القائم هذا أولا ، أما ثانيا : فأنت تقول بأن لاأحد يستطيع تفسير القرأن غير المجتهد والعا لم بالفقه والأصول لان القرآن فيه ظاهر وباطن ومحكم ومتشابه وعام وخاص وناسخ ومنسوخ .....
                  فنحن نقول هل يستطيع الفقهاءوالمجتهدون أن يأتوا بالتأويل لباطن ومتشابه القرأن والله في كتابه الكريم يقول (( لايعلم تأويله لا الله والراسخون في العلم )) بال بالعكس فقد ظل الفقهاء في حدود الحلال والحرام فقط وتركوا بقية ما يحتويه القرآن من علوم ونظريات ووو.. .
                  أما ثالثا : أقول لك واكرر النصيحة :بأن لاتضع نفسك في تلك الحدود الضيقة والمغلقة ولاتطلع على نتاجات الغير ممن يختارهم الله والامام في سبيل اظهار الحق وعلوم القرآن لان القرآن (( فيه تبيان كل شيء)).
                  التعديل الأخير تم بواسطة أبو زهراء; الساعة 20-09-09, 12:07 AM.

                  تعليق


                  • #10
                    السلام عليكم----
                    اني اوجه سوال الى الاخ (((الرماح الملتهبه)))
                    بخصوص تفسير القران انت تقول ان لا احد يستطيع تفسير القران او وضع النضريات فيه فكييف يفسر كمال الحيدري القران !!!!!!!!!رد؟
                    التعديل الأخير تم بواسطة نصير الامام; الساعة 06-10-09, 11:48 PM.

                    تعليق


                    • #11
                      من هو السيد القحطاني ؟؟؟؟؟؟؟؟ وعند من درس؟؟؟؟؟؟؟؟ واين يعيش الان؟؟؟؟؟ وائعتقد هذا من حقي ان اعرف لكي اشتري اصداراته

                      تعليق


                      • #12
                        هو السيد أبي عبد الله الحسين القحطاني الممهد الرئيسي للإمام المهدي (ع) وقد اخرج للناس علوما في الكثير من المجالات وهذه العلوم لم يدرسها لدى أحد بل هي من إفاضات الإمام المهدي (ع) وقد اغتيل قبل حوالي ثلاثة اعوام .
                        ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

                        تعليق


                        • #13
                          السلام عليكم ........سؤال الى الاخ المحترم المشرف جبرائيل انك تقول ان السيد القحطاني اغتال قبل ثلاثت اعوام وكان هو المومهد لل امام (عج)الأن من هوالبديل كي نلتحق في ركبه ارجوك اخي الكريم اريد جواب تام كي اعرف الممهد الحقيقي

                          تعليق


                          • #14
                            لا يوجد بديل للسيد القحطاني ولكي تتعرف على الطريق الأفضل للوصول إلى الإمام المهدي (ع) عليك أن تقرأ ما كتب من فكر السيد القحطاني وبعدها سوف تكون لديك الفكرة الصحيحة عن الممهد الرئيسي للإمام (ع) والطريق الأسلم للوصول إلى نصرة صاحب الأمر (ع) وفكرة صحيحة عن أدوار شخصيات عصر الظهور .
                            أشكر إهتمامك
                            ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

                            تعليق


                            • #15
                              اخي جبرائيل اي كتتاب اقرء ولسؤال الثاني من انتبع حالين ارجوك ان تدلني عن طريق النت وأن تعطيني دليل جزاك الله خير الجزاء المحسنين

                              تعليق

                              يعمل...
                              X