إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علامات الظهور المتحققة الحلقة الرابعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علامات الظهور المتحققة الحلقة الرابعة


    35- تعليم البنت لأمها :
    سئل رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) عن اشراط الساعة فقال: ( اذا ولدت الأمة ربتها )( ).
    ألا وهو تعليم البنت لأمها رغم الفارق الكبير في المنزلة والسن والخبرة، فتجد البنت وهي صغيرة السن تُعلم اُمها على (ألاتكيت) الاجتماعي فهذا يجوز وهذا لا يجوز، ومن غير اللائق ان تتكلمي بهذه الكلمات ويجب عليك ان تطرزي كلامك ببعض الكلمات المتحضرة، ومن الضروري ان يكون لبسك كذا وكذا، وعند خروجنا الى السوق يجب عليك ان تكوني مثلما اُريد، وعندما تأتي صديقتي الى البيت فلا بد لك ان تتصرفي هكذا ...وهكذا، وهذا كله من العقوق الذي لا يرضي الله سبحانه وتعالى، وهذا الامر نعيشه الان وبكثرة.

    36- كثرة التفجيرات :
    ورد عن الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في كثرة الصواعق عند اقتراب الساعة فقال (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): ( حتى يأتي الرجل فيقول من صعق قبلكم الغداة ؟ فيقولون فلان )( ).
    ان الصعق من (الصعقة والصاعق ) والصاعق هو احد العناصر الثلاثة التي يتم بموجبها التفجير وهي ( البطارية والصاعق والمادة المتفجرة ) اما قوله (من صعق ) يعني به صاعقة التفجير وليس الصواعق الطبيعة ومن صعق قبلكم الغداة ؟ فهو دلالة على حدوث التفجيرات بشكل كثير ومتسارع بحيث يحدد الغداة حتى لا يشتبه السؤال على المقابل فيخلط بين التفجير الذي وقع عند الظهر مثلاً او العصر، وهو ما نعيشه الان في العراق بشكل خاص وعدة بقاع من العالم بشكل عام، ففي العراق حدثت ولا زالت تحدث عدة تفجيرات في مكان واحد وفي عدة اماكن متفرقة.

    37- شرب الخمر وبيعه علناً :
    ورد عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) قال: ( ليشربن اناس من امتي الخمر يسمونها بغير اسمها ...ويباع الشراب ظاهراً ليس له مانع )( ).
    ان هذه الافة الاجتماعية اخذت تنتشر بشكل واسع في صفوف مجتمعنا المسلم حيث نجد باعة الخمور يبيعون بضاعتهم في كل مكان من دون رادع او محاسب لهم شأنهم شأن غيرهم من الباعة وكأن الخمر أصبح حاله حال بقية المواد الضرورية الاخرى.

    38- استحلال شرب الخمر :
    ورد في عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) ليأتين على الناس زمان يستحلون الخمر ويسمونه النبيذ عليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين )( ).
    وهذا ايضاً موجود فأن بعض الناس يستحلون الخمر ويشربونه بحجة انه علاج لبعض الامراض والمصيبة ان بعض الاطباء في يومنا الحاضر يصفون الخمر كعلاج لبعض هذه الامراض بل ويشجعون المريض على ذلك، اما البيرة الاسلامية فهي عنوان جديد للخمر، والخمر هو مفتاح المعصية فقد ورد عن ابي بصير عن الامام الباقر (عليه السلام) قال: ( ان الله عز وجل جعل للمعصية بيتاً ثم جعل للبيت باباً ثم جعل للباب غلقاً ثم جعل للغلق مفتاحاً، فمفتاح المعصية الخمر )( ).

    39- الاحتلال:
    ورد في عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) قال: ( يوشك ان تدعى عليكم الامم كما تداعى الاكلة عن قصعتها، قلنا يا رسول الله أمن قلة بنا يومئذ؟ قال: انتم يومئذ كثير ولكن تكونون غثاء كغثاء السيل ينتزع الله المهابة من قلوب عدوكم ويجعل في قلوبكم الوهن، قلنا وما الوهن ؟ قال: حب الحياة وكراهية الموت )( ).
    وهو دخول قوات الاحتلال من امم مختلفة وهم ينهبون خيراتنا ويسفكون دمائنا ولكن المسلمون صامتون لا يحركون ساكناً ويختلقون المبررات لذلك، وكل هذا بسبب حبهم للحياة وكراهيتهم للموت، وهذا ينطبق على أعلى المستويات .

    40- اختلاف الشيعة :
    ورد عن مالك بن ضمرة قال : قال أمير المؤمنين (عليه السلام): ( يا مالك بن ضمرة كيف أنت إذا اختلفت الشيعة هكذا – وشبك اصابعه وأدخل بعضها في بعض- فقلت: يا أمير المؤمنين ما عند ذلك خير قال : الخير كله عند ذلك يا ملك عند ذلك يقوم قائمنا .....)( ).
    وهو الخلاف الحالي الذي يعيشه ابناء المذهب الشيعي بتوجهاتهم المختلفة حيث تراهم شكلوا محاور متعددة حول شخصيات دينية مختلفة، وقد تقاتل بعضهم مع بعض في عدة مرات منها ما حدث في النجف الاشرف وقرب مرقد امير المؤمنين (عليه السلام)، وقد يتطور الامر الى اكثر من ذلك في المستقبل القريب مما يؤدي الى سقوط الاف الشيعة ضحايا لهذه الفتن وحسب ما تذكره روايات اهل بيت العصمة (عليهم السلام) .

    41- ظهور القمار :
    ورد عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): ( ورأيت القمار قد ظهر )( )
    فالقمار اصبح امراً مألوفاً هذه الايام وهو متعارف في اماكن متعددة بالسر والعلن بل حتى في المقاهي والكازينوهات والساحات العامة والحدائق.

    42- ذهاب ملك السنين ومجيء ملك الشهور :
    لقد ورد في الروايات عن اهل بيت العصمة (عليه السلام) بأن من علامات ظهور المهدي (عليه السلام) ذهاب حكم السنين ومجيء حكم الشهور، ومعنى ذلك ان الموازين تختل لأن الملك عادة يكون طويل يتجاوز السنين فجعلها الله علامة تخالف المعتاد.
    فقد ورد في غيبة الطوسي عن ابي بصير قال سمعت ابا عبد الله (عليه السلام) يقول : ( ....ويذهب ملك السنين ويصير ملك الشهور والايام )( ).
    وبهذا اشارة الى ان الناس في ذلك الزمان مختلفين متفككين لا يجتمعون على كلمة واحدة بل هم فئات متعددة واحزاب متنافية يكونون شيعاً كل مجموعة تدعوا الى شخص فيذهب ملك وسلطنة السنين ويصير ملك وسلطنة الشهور وذلك من اجل ارضاء كل الاطراف كما حدث في العراق عند تأسيس مجلس الحكم حيث حكم كل ممثل حزب او كتلة شهراً واحداً .

    43- ظهور شهادة الزور وكتمان شهادة الحق :
    ورد في عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) قال: ( ان بين يدي الساعة .... وظهور شهادة الزور وكتمان شهادة الحق)( ).
    في زماننا هذا طغت المنفعة الشخصية والدوافع المادية على كل شيء فقد وصل ببعض الناس الحال الى كتمان شهادة الحق مقابل منافع دنيوية او فوائد مادية او اتقاءاً لشر احد الخصمين، هذا من جانب، ومن جانب اخر تصدي الناس الى شهادة الزور بكل جرأة على الله ومن غير خوف منه بل وتعدى الامر ذلك فوصل الحال ببعض الناس ان يجلسوا قرب ابواب المحاكم منتظرين متهيئين ومعروفين باستعداداتهم لشهادة الزور ومهما كانت القضية شريطة ان يدفع لهم المال مقابل هذا العمل الظالم الذي يغضب له العظيم الجبار .

    44- طول المنارات:
    ورد عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في خطبته في حجة الوداع عند الكعبة المشرفة والتي ذكر فيها العلامات قال: ( وتطول المنارات)( ).
    وهذا واضح للعيان في وقتنا الحاضر حيث تجد المنارات قد بنيت وتطاولت الى عنان السماء وهي لم تكن موجودة في الاسلام سابقاً فالمساجد لم تكن فيها منارات في الماضي ابداً وهي من البدع، فيقوم القائم (عليه السلام) بهدمها حين قيامه حيث روى سعد بن عبد الله، عن داود بن قاسم الجعفري، قال: كنت عند ابي محمد الحسن العسكري (عليه السلام) فقال: (اذا قام القائم يهدم المنار والمقاصير التي في المساجد، فقلت في نفسي: لأي معنى ؟ فاقبل عليّ ، فقال : معنى هذا انها محدثة مبتدعة لم يبنها نبي ولا حجة )( ).

    45- كثرة الحلف والتلاعن :
    ورد عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في خطبته في حجة الوداع عند الكعبة المشرفة والتي ذكر العلامات قال: ( سيأتي على الناس زمان .... ويكثر فيه الحلف والتلاعن)( ).
    وهذا هو زماننا الذي فيه يتكلم اغلب الناس بالحلف فالبائع يحلف لترويج سلعته والكاذب يحلف لترويج كذبته والصغير والكبير يحلف، والحلف من المكروهات المؤكدة، فقد ورد عن امير المؤمنين (عليه السلام): ( اياكم والحلف فأنه ينفق السلعة ويمحق البركة )( ). اما التلاعن فهو متبادل بين الكثير من الناس في وقتنا حتى اصبح الامر طبيعياً ومتعارفاً .


    46- تقارب الزمان :
    ورد عن الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) قال: ( لا تقوم الساعة حتى يتقارب الزمان، فتكون السنة كالشهر، ويكون الشهر كالجمعة، وتكون الجمعة كاليوم، ويكون اليوم كالساعة، وتكون الساعة كأحتراق السعفة)( ).
    وهذا الامر اصبح بديهياً ونحسّه تماماً ويتفاجئ بعضنا حين يسأل عن وقت الساعة او عن يوم الاسبوع او عن تأريخ الشهر، وهو راجع الى سرعة استدارة الفلك وهو الامر الذي يكون عليه قبل قيام الامام المهدي (عليه السلام)، ويحصل العكس من ذلك في دولة الامام (عليه السلام) فيسير الفلك ببطيء فتطول الساعات والاسابيع، وبالتالي تطول الشهور والسنين.
    فقد ذكر ابو بصير في سؤاله للأمام الباقر (عليه السلام) عن طول الايام والسنين في اخر الزمان، فقال : (قلت له جعلت فداك فكيف تطول السنون ؟ قال (عليه السلام): يأمر الله تعالى الفلك باللبوث وقلة الحركة فتطول الايام لذلك والسنون .......)( ).

  • #2
    54- اختلاف الاخوان :
    ورد عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) قال: ( لا تقوم الساعة ….... ويختلف الاخوان من الاب والام في الدين)( ).
    ان في وقتنا الحاضر ظهرت تناحرات فئوية كثيرة ادت الى تقسيم المجتمع الى عدة اقسام وكلها تحت عنوان الدين فهذا تابع لفلان الموالي لفلان وذلك مناويء لهما واخر له راي معارض لهم كلهم وهكذا، وتحول هذا الاختلاف من المجتمع الى داخل الاسرة الواحدة فقد وصل التناحر بين الاخوان من الام والاب وكل ذلك بسبب اختلاف العقول في دين الله الواحد.

    55- الكفر بالله جهرة :
    ورد عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) قال: ( لا تقوم الساعة حتى يكفروا بالله جهرة وذلك عند كلامهم في ربهم)( ).
    اصبح الكفر بالله جهرة ليس بالامر الجديد والعياذ بالله فالكثير من شياطين الانس تسمعهم يكفرون بالله العظيم جهاراً نهاراً ولأتفه الاسباب بل الانكى من ذلك فهم يتكلمون موجهين كلامهم لله تعالى متلفظين كلمات الكفر والتجبر .

    56- اختلاف القلب واللسان :
    جاء عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) قال: ( لا تقوم الساعة حتى تناكر القلوب ويختلف الاقاويل )( ).
    لقد بات الاختلاف في ايامنا هذه اختلافاً عميقاً وجذرياً بين فئات الناس فتجدهم مختلفين مع بعضهم البعض في القول وهذا نابع من تنافر قلوبهم وتناكرهم وتقوقعهم حول رموز مختلفة منها دينية او سياسية او اجتماعية.

    57- كثرة القتل :
    ورد في ذيل حديث ابو عبد الله محمد بن زيد عن ابن اخت ابي بكر النخالي العطار - الى ان قال - قلت له: ( للامام المهدي (عليه السلام)) ( يا سيدي حتى يظهر امرك ؟ قال: علامة ظهور امري كثرة الهرج والمرج والفتن )( ).
    وفي رواية اخرى وردت في عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) قال: ( لا تقوم الساعة حتى يكثر الهرج قيل: وما الهرج ؟ قال : القتل)( ).
    واليوم يقتل العشرات والمئات من الناس لاسباب مختلفة ومتعددة وهذه الظاهرة تتكاثر يوماً بعد اخر واخذت دائرة القتل والاقتتال تتسع تدريجياً لتشمل مناطق ودول عديدة من العالم اضافةً الى العراق .

    58- تحديد الحدود :
    ورد في خطبة البيان لأمير المؤمنين (عليه السلام) قوله: ( ومد المدود وكد الكدود وحد الحدود)( ).
    وهذه العلامة قد تحققت منذ زمن بعيد بإقامة الحدود بين المدن والاقاليم والدول والقارات وهو مالم يكن موجوداً بهذه الدقة وهذه الصورة في الازمنة الغابرة .



    59- عمل الانفاق والمناجم والطرق في الجبال :
    جاء في مجمع الزوائد عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) قوله: ( لا تقوم الساعة حتى تزول الجبال من اكنانها وترون الامور العظام التي لم تكونوا ترونها)( ).
    ان شق الجبال وعمل الانفاق فيها والقيام بأنشاء المعامل والمناجم داخلها وعمل الطرق ايضاً وغيرها من الصناعات هي من الامور العجيبة على اهل ذلك الزمان حيث يصفها رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) بالامور العظام .

    60- شدة الحر:
    ورد عن الامام الرضا (عليه السلام) قال: ( قبل هذا الامر حر يبوح او يبوح الحر )( ).
    وهذا ما نعيشة من شدة الحر والتي تزداد موسم بعد اخر فقد ذكرت التقارير العلمية ان الغلاف الجوي ( طبقة الاوزون ) قد اصابه التآكل والاختلال مما سبب في حدوث ثغرة كبيرة اخذت تتسع بمرور الوقت وبذلك فقد قل فعل تأثيره في تخفيف حرارة الشمس بحدود عشر درجات فهرنهايت وبذلك ترتفع درجة الحرارة .


    61- تطفيف الميزان والمكيال :
    ورد عن امير المؤمنين (عليه السلام) قال: ( يأتي على الناس زمان .... ويطفف في المكائيل والموازين )( ).
    ان التطفيف في المكيال والميزان موجود بكثرة هذه الايام بل ومتفاحش واخذ هؤلاء المنحرفون يتفننون في ذلك وقد نقل لنا احد الاشخاص الذين يبيعون (الميازين والاوزان ) انه هناك في الاسواق اوزان هي اكثر مما مكتوب عليها معروضة عند بعض الباعة هي خاصة للشراء من الناس، واوزان اخرى للبيع للناس تكون اقل من من وزنها الحقيقي هذا عدى استخدامهم لبعض الطرق الفنية لتعطيل عمل الميزان الصحيح كوضع مادة المغناطيس تحت كفة البيع او غيرها.
    اما المكاييل فيقومون بأظهار نوع جيد من المادة المباعة وعند الكيل يضعون المادة الرديئة في المكيال، وكذلك انقاص الكيل عن الحق، وهناك طرق اخرى مختلفة.
    ان التطفيف هو البخس في المكيال والميزان، وقد قال تعالى {وَيْلٌ لِّلْمُطَفِّفِينَ }( ) وقوله تعالى: {َلاَ تَبْخَسُواْ النَّاسَ أَشْيَاءهُمْ وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا }( ) فقرن الله تبارك وتعالى الابخاس بالافساد بقوله تعالى: {ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ }( )

    62- اغتصاب اليهود لفلسطين وانشاء دولتهم فيها :
    جاء عن امير المؤمنين (عليه السلام): ( وستأتي اليهود من الغرب لانشاء دولتهم بفلسطين، قال الناس: يا ابا الحسن اين تكون العرب انذاك ؟ قال: تكون مفككة العرى غير متكافئة وغير مترادفة)( ).
    ان هذه العلامة المهمة قد تحققت منذ زمن بعيد، فقد صدر اول اعلان رسمي دولي بالموافقة على انشاء وطن قومي لليهود في فلسطين عام 1917 والذي سمي حينها بوعد بلفور نسبة الى وزير الخارجية البريطاني انذاك، وقد استمرت دولة اليهود بالتنامي والقوة حتى اصبحت تعد في مصافي الدول المتطورة، بينما العرب فهم على كلام امير المؤمنين (عليه السلام) مفككين متشرذمين غير متكاتفين تملئهم الخلافات والتناحرات ويطعن بعضهم في بعض.

    63- حسن العلانية وسوء السريرة :
    قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): ( سيأتي على امتي زمان، تخبث فيه سرائرهم، وتحسن علانيتهم طمعاً في الدنيا، لا يريدون ما عند الله عز وجل. يكون امرهم رياءً لا يخالطه خوف ( اي خوف من الله ) يعمهم الله بعقاب، فيدعونه دعاء الغريق فلا يستجيب لهم)( ).
    في هذا الزمان خبثت سرائر الناس وحسنت علانيتهم، فالكثير من هؤلاء الناس يمثلون الوجه الحسن والاخلاق الحميدة والدين الخالص وهو عكس ما تضمره قلوبهم، وكل ذلك لأجل حطام الدنيا الزائل مستبدلينه بما عند الله الذي هو خيرٌ وابقى، وهم يُرائون الناس بما حفظوه من بعض امور الدين وليس خشية من الله، وقد سلط الله عقابه على الناس بما نعيشه اليوم من القتل والتفجيرات وفقدان الامن. ودعائهم مستمر ليل نهار لأجل الخلاص والفرج، ولكن لن يستجيب لهم الله كون استجابة الدعاء لها شروطها ومؤهلاتها وهي مفقودة في الانفس والقلوب عند العديد من الناس.

    64- حسد الأخ لأخاه :
    ورد عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في خطبة حجة الوداع عند الكعبة المشرفة والتي ذكر فيها العلامات، فقال: ( ويحسد الرجل اخاه)( ).
    مع تطور المجتمعات وتكاثر الامم ازداد الحسد بين الناس بل وبين الرجل وأخيه وهذا كله لأجل متاع قليل ذاهب لا محالة، والحسد هو تمني الحاسد زوال النعمة عن صاحبها وتحولها اليه، وان هذا الداء العظيم هو حالق للدين كما يصفه رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما).
    فقد ورد في حديث الامام موسى بن جعفر (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) ذات يوم لأصحابه: (ألا إنه قد دب اليكم داء الامم من قبلكم، وهو الحسد ليس بحالق الشعر، لكنه حالق الدين ....) .
    ثم ان الحسد هو اصل من اصول الكفر الثلاثة، حيث جاء عن ابي بصير قال: قال الامام الصادق (عليه السلام): (اصول الكفر ثلاثة: الحرص والاستكبار والحسد....)( ).

    65- نطق الشجر في فلسطين قائلاً يا مسلم هذا يهودي خلفي تعال فأقتله :
    ورد في الحديث عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) قال: ( لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود، فيقتلهم المسلمون، حتى يختبيء اليهود من وراء الحجر او الشجر، فيقول الحجر او الشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي تعال فأقتله، إلا الغردق فإنه من شجرهم )( ).
    نقلت قناة الجزيرة الفضائية في شهر اب عام 2006م عن طريق مراسلتها في فلسطين شيرين ابو عاقلة خبراً مفاده أن اسرائلياً قتل في ظروف غامضة والقصة كما ذكرت المراسلة كالاتي : (( عند حوالي الساعة الثامنة من صبيحة اليوم خرج ثلاثة شبان فلسطينيين في طريقهم الى المستشفى المركزي الموجود في رام الله ليتفقدوا مصاباً لهم كان قد اصيب في قصف جوي مساء البارحة .. إلا انهم حين وصلوا الى منتصف الطريق، رأوا مستوطناً يهودياً يقف على احد الارصفة، فنظر الشبان بعضهم لبعض وقرروا قتل المستوطن، فبدأوا يقتربون منه بحذر شديد حتى لا يشعر بهم، لكن المستوطن كان يقظاً ورآهم، وفر منهم قبل ان يصلوا اليه، وفي ظل خلو المنطقة من السكان بسبب حظر التجوال المفروض على المنطقة، وايضاً خلوها من المدرعات الاسرائيلية التي غالباً ما تتواجد في اماكن ذات اهمية عسكرية، راح الفلسطينيون يطاردون المستوطن وظلوا خلفه الى ان دخلوا احد الشوارع المغلقة ليتمكنوا من محاصرته هناك، وقتله ولكنهم حينما وصلوا الى هناك لم يجدوا احداً وكأن المستوطن لم يدخل الشارع .. فضل الفلسطينيون يفتشون عنه حتى فشلوا في ايجاد اي اثر له وبينما هم عائدون سمعوا صوتاً يناديهم فلما التفتوا الى مصدر الصوت لم يجدوا احد فظنوا انهم يتخيلون وواصلوا مسيرهم عائدين، الا ان الصوت تكرر اكثر من مرة وفي المرة الاخيرة استطاعوا ان يحددوا مصدر الصوت وعرفوا انه يأتي من احد الاشجار القريبة فظنوا ان احد المصابين من جراء القصف يستنجد بهم فذهبوا لأنقاذه إلا انهم حين وصلوا الى مكان الشجرة سمعوا صوتاً غامضاً يأمرهم بالنظر خلف الشجرة لرؤية اليهودي وقتله .. فلما نظروا الى خلف الشجرة وجدوا بالفعل المستوطن مختبئاً هناك فحاصروه وعالجه احد الشباب بعدة طعنات بسكينة كان يحملها حتى فارق الحياة، وفر الفلسطينيون من المكان حتى لا يثيروا اي شبهة او يراهم احد جنود الاحتلال .. وقرروا الذهاب الى المستشفى واخبار المسؤولين هناك بما حدث وما ان وصلوا حتى اخبروا من كان بالمستشفى وفي غضون ساعات قليلة انتشر الخبر في ارجاء رام الله ووصل الى مسامع اليهود الذين أربكهم الخبر كثيراً ولخبط اوراقهم) هذا بالنص ما نقلته قناة الجزيرة الفضائية.
    ونحن اذ ننقل هذا الخبر لا نجزم بالضبط أن هذا الذي وقع هو الذي اشار اليه الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) ولكنه غيض من فيض فإن روايات الائمة المعصومين (عليهم السلام) تذكر ان هذه العلامة سوف تتحقق كاملة وبشكل اوسع عند دخول قوات جيش الامام المهدي (عليه السلام) الى فلسطين لتحريرها من ايدي اليهود والتي سوف تلحق بهم وبجيوش القوات الغربية المتحالفة فتوقع بهم الهزيمة الكبرى .

    تعليق


    • #3

      68- قهر المراة لزوجها :
      جاء ان النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) قال: ( اذا رايت المرأة تقهر زوجها، وتعمل ما لا يشتهي، وتنفق عليه من كسبها فيرضى بالدنيء من الطعام والشراب )( ).
      وهذا الامر اصبح مألوفاً في مجتمعاتنا حيث ان الكثير من النساء يقهرن ازواجهن ويعملن ما يعجبهن وان كان ذلك لا يرضي ازواجهن، وان المراة منهن تستعبد زوجها كونها ذات مال او وضيفة ذات راتب عال وهي تنفق عليه من كدها، فيكون ذليلاً تحت يدها ويرضى بالقليل الذي يملأ بطنه ويشبع شهواته، وخصوصاً ان الكثير من النساء يستلمن الرواتب المغرية في وقتنا الحاضر.

      69- كثرة الموت بالقتل والامراض :
      ورد عن امير المؤمنين (عليه السلام) قال: ( بين يدي القائم موت احمر وموت ابيض .. فاما الموت الاحمر فبالسيف، واما الموت الابيض فبالطاعون )( ).
      وقد جاء عن ابي عبد الله (عليه السلام) قال: ( قدام القائم موتان موت احمر وموت ابيض..فالموت الاحمر السيف والموت الابيض الطاعون)( ).
      ان الحروب الثلاثة التي افتعلها صدام اللعين تسببت في موت اعداد هائلة من الناس، حيث انك قلما تجد عائلة من العوائل لم تفقد ولداً لها، هذا اضافة الى القتل العشوائي والهمجي الذي اتسمت به سياسته الظالمة، والمقابر الجماعية التي خلفها هذا النظام تحوي مئات الالوف، وهناك العديد من المقابر التي لم تكشف بعد، فبين فترة واخرى نسمع خبر جديد عن اكتشاف مقبرة اخرى من المقابر الجماعية، وبعد سقوط نظام هذا الطاغية تطور القتل واتسعت رقعته ليشمل كل مكان، وتعدد ادواته، فقد تفنن الجماعات التكفيرية بقتل الناس فهم يستخدمون السيارات المفخخة، والعبوات المتفجرة، والاحزمة الناسفة، بل تعدى الامر ذلك الى قتل الاشخاص بتنفيذ عمليات الاغتيال اما بالرصاص او عن طريق الاختطاف والذبح، وهذه كلها تدخل في خانة الموت الاحمر الذي يكون بين يدي القائم (عليه السلام).
      اما الموت الابيض والمذكور بالطاعون، فهو الامراض العديدة والخبيثة وغير الخبيثة التي اصابت الناس بعد الحروب التي خاضها نظام صدام الملعون واستخدام امريكا فيها للاسلحة الكيمياوية والجرثومية مما ادى الى اصابة العديد من الناس بداء السرطان، وقد تسببت هذه الاسلحة بتلوث كبير في البيئة مما شكل خطراً قائماً يهدد حياة الناس، اضافة الى الحصار اللاإنساني الذي فرضه صدام على الشعب العراقي وكانت نتائجه موت الكثير من المرضى وتفشي العديد من الامراض بين صفوف المجتمع.
      وفي هذا الحديث اذ يذكر الموت الاحمر بالسيف يعني انواع القتل، اما ذكره (عليه السلام) للموت الابيض بالطاعون فهو مجموع الامراض التي تصيب الناس وليس مرضاً محدداً، وقد سمي بالطاعون لأعتباره وباء يرمز به لكثرة الامراض، ونحن اذ نذكر هذه العلامة لا نجزم بأنها قد تحققت بالكامل، فان القادم ادهى وامر فان دائرة القتل ستتسع اكثر واكثر وسيضرب الشيعة رقاب بعضهم بعضاً وستسقط الدماء الكثيرة في ذلك، وحسب روايات اهل بيت العصمة (عليهم السلام) .

      70- بذل بعض النساء انفسهم لقوات الاحتلال :
      ورد في روضة الكافي عن امير المؤمنين (عليه السلام) قال: ( ورأيت النساء يبذلن انفسهن لأهل الكفر )( ).
      لقد وصل الاستهتار ببعض النساء ان يرمين بأنفسهن في احضان اهل الكفر ( قوات الاحتلال ) وذلك لأجل حزمة من الدولارات الملطخة بالعار، والمصيبة ان هناك من يُسّهل هذه العملية القذرة فهي تكون بواسطة بعض العراقيين (المترجمين) الذين تصطحبهم قوات الاحتلال في كل مكان، فبادر هؤلاء الحثالة بالاتفاق مع بيوت الدعارة المعروفة، وذلك بعد أخذ العمولة من الطرفين، وهذا يحصل في بغداد وبعض المحافظات. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

      71- اتخاذ النساء المجالس كالرجال:
      ورد عن امير المؤمنين (عليه السلام) قال: ( ورأيت النساء يتخذون المجالس كما يتخذها الرجال )( ).
      لقد اصبحت المرأة تتخذ المجالس كما الرجال بل في بعض الاحيان هي التي ترأس تلك المجالس، فالكثير من المنتديات والمؤسسات والشركات هي موضع شاهد على ذلك في حين كانت المرأة سابقاً بعيدة كل البعد عن هذه الامور، بحيث انها كانت منشغلة في امور بيتها واطفالها فقط.

      72- تصنيع جلود النمور :
      جاء عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في خطبة حجة الوداع عند الكعبة المشرفة والتي ذكر فيها العلامات، فقال: ( ويتخذون جلود النمور صفافاً )( ).
      دخلت جلود النمور في الصناعات الحديثة منذ زمن بعيد وتم استخدامها في المتكآت والمنادر ومقاعد الجلوس بل ودخل استخدامه في صناعة الملابس والاحزمة والديكورات المنزلية والكمالية الاخرى .

      73- حكم الكرد لبغداد :
      نقل صاحب كتاب إلزام الناصب في إثبات الحجة الغائب عن الشيخ محي الدين في العلامات على شكل ابيات شعرية مستندة إلى روايات الأئمة (عليهم السلام) قال : ( وتملك الكرد بغداداً وساحتها )( ).
      وهو ما نراه اليوم من تولي الكرد سلطة الحكم، فإن راس السلطة هو رئيس كردي، وهو ما كان مستبعداً ليس على خريطة الوجود بل حتى في الافكار والاذهان .

      74- دخول قوات الاحتلال ارض العراق :
      ورد عن امير المؤمنين (عليه السلام) قال: ( ان دولة اهل نبيكم في اخر الزمان، ولها امارات فإذا استثارت عليكم الروم والترك، وجهزت الجيوش )( ).
      ان دخول قوات الاحتلال المتحالفة لأرض العراق وعلى راسها امريكا التي جهزت جيشها وجيوش حلفائها وتعاهدت مع تركيا لأجل تسهيل دخول المعدات العسكرية والفنية عن طريق قاعدة ( انجرليك ) في جنوب تركيا ان ذلك من العلامات المهمة لقرب ظهور الامام المهدي (عليه السلام) واقامة دولة اهل بيت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في اخر الزمان كما وصفه امير المؤمنين (عليه السلام) .

      75- المدح مقابل المال:
      جاء عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في خطبة حجة الوداع والتي ذكر فيها العلامات فقال: (وطلبوا المدح بالمال)( ).
      ان هذا الامر موجود بكثرة في وقتنا الحاضر فهناك مجاميع كثيرة من الشعراء والادباء والكتاب والصحفيين الذين يقومون بتلميع صور الرؤساء والملوك والامراء والشخصيات السياسية والاجتماعية وعموم الاشخاص على مختلف المستويات وكل ذلك مقابل المال، وهم معروفون في اوساطهم، ويشار اليهم بالبنان مطلقين عليهم بالسر والعلن تسمية ( اصحاب الاقلام المأجورة ).

      76- تصاعد شر الزمان:
      ورد عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) قوله: ( لا يأتي عليكم الا الذي بعده شر منه)( ).
      عند استقرائنا للتاريخ نجد ان الشر قد ذر قرنه منذ لحوق النبي الاكرم (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) بالرفيق الاعلى، بل ان ذلك وقع حتى قبيل دفنه (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما)، وقد راح يتزايد عام بعد عام وحقبة بعد اخرى حتى وصل بنا الحال الى ما نحن عليه اليوم، وسيدوم هذا الامر الى قيام القائم (عليه السلام) وتطهيره للارض واستئصاله لجذور الشر واهله.

      77- كثرة المال :
      ورد عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في ذكره لبعض العلامات قال: ( لا تقوم الساعة.... وحتى يكثر فيكم المال)( ).
      ان ارتفاع المستوى المعاشي الذي طرأ على الناس بعد سقوط نظام صدام والذي عم الكثير منهم هو عائد لكثرة المال من رواتب للموظفين ورواج للتجارة والعمران والمشاريع المتنوعة الاخرى التي تصب في نفس الاتجاه حيث ان ذلك وفر دخلاً مالياً لأغلب طبقات المجتمع، وكذلك الانفراج التجاري الذي فسح المجال امام الكثير من الناس للاستفادة وجني الارباح الطائلة وهو ما لم يكن موجوداً في السابق.
      وكذلك كثرة الدخل للفرد في جميع الجزيرة العربية وخصوصا أهل مكة والمدينة والخليج العربي فدخل الفرد عندهم يمثل أعلى دخل للفرد بين البلدان.



      78- اكل الربا بشكل متفاوت :
      جاء عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) قوله: ( ليأتين على الناس زمان، لا يبقى احد الا اكل الربا، فإن لم يأكله اصابه غباره ...)( ).
      انتشرت التعاملات التجارية الربوية بين الناس، وهناك العديد من المصارف التي تتعامل بالربا، والذي لا يتعامل بالربا بشكل مباشر فانه يصيبه بشكل غير مباشر، وذلك من خلال تعاملات البيع بالأجل فإن البائع يحدد وقتاً معيناً لتسديد مبلغ المادة المباعة وبالتاكيد فان سعر هذه المادة يكون اعلى من سعرها عند البيع النقدي المباشر، وعند تأخر تسديد المال فإن البائع يقوم بزيادة المبلغ على المشتري لعدم النزاهة بالتسديد، وكلما تأخر التسديد ازداد المبلغ، وهذا بحد ذاته هو اصل الربا.
      وقد ورد قول رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): ( ما من قوم يظهر فيهم الربا، الا اُخذوا بالسِّنة )( ) والسنة هي الغفلة عن الحق والغفلة هذا اليوم تعمر قلوب العباد بغض النظر عن لقلقة اللسان واساليب الرياء المستهلكة التي تملأ الافاق .




      79- ارض العرب مروجاً وانهاراً :
      ورد في الحديث ان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) قال: ( لا تقوم الساعة حتى تعود ارض العرب مروجاً وانهاراً )( ).
      ان المساحات الشاسعة من الصحاري والقفار والممتدة في بلدان عربية عديدة اخذت بالانحسار تدريجياً، حيث قامت الحكومات بأستثمار المشاريع الزراعية والاروائية الكثيرة فرصدت المليارات لذلك مما ادى الى تحول الكثير من هذه الصحاري الى مروج مزروعة تصلها الانهار، وها هي الجزيرة العربية ذات الارض القاحلة تحولت الى ارض زراعية تصدر الكثير من المزروعات وكيف تحولت بعضها الى مساحات خضراء.
      وكذلك الامر في مصر فقد قامت بدعم عشرات المشاريع الرامية الى مكافحة التصحر، وهذا الامر ايضاً في ليبيا والمغرب العربي كافة والذي يحوي على الصحراء العربية الكبرى، وقد قامت ليبيا بشق نهر كبير وسط الصحراء اسمته ( النهر العظيم ) وغير ذلك من المشاريع الكثيرة التي ساهمت في تحول مساحات واسعة من هذه الصحاري الى مروجاً وانهاراً .

      80- صناعة السيارات :
      قال امير المؤمنين (عليه السلام) : ( وراكب الذعلبة مختلف جوفها بوضينها .........)( ).
      الذعلبة اي الشيء السريع جداً والوضين هي البطانة الداخلية، والناقة وغيرها من الحيوانات المسخرة لركوب الناس في ذلك الزمان ليس فيها جوف يسكن كما هو معروف ويختلف بعضه عن بعض بل لا يرى جوفها الا بالذبح، وهذا ينطبق على السيارات حيث ان السيارة سريعة جداً، ويختلف جوفها من سيارة الى اخرى ومن موديل لأخر .

      تعليق

      يعمل...
      X