إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصيحة أو النداء

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصيحة أو النداء

    الصيحة أو النداء
    وهي شرط لقيام الإمام المهدي (عليه السلام) فعند قيامه المقدس سوف يبدأ بمعاقبة الظالمين والمنافقين والمنحرفين والمفسدين الخارجين عن طاعة الله وطاعته (عليه السلام).
    وسيتخذ الإمام (عليه السلام) من منهج القتل والقتال أسلوبا يسير عليه عند قيامه إلى أن يتحقق ويتم له النصر الكامل وإقامة العدل في كل مكان وهذا ما بينته الأخبار والروايات الشريفة الواردة عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) وأهل بيته (عليهم السلام).
    فمما روي عن زرارة عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: قلت له: ( صالح من الصالحين سمه لي أريد القائم (عليه السلام). فقال: اسمه اسمي. فقلت: أيسير بسيرة محمد (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) ؟ قال: هيهات هيهات يا زرارة ما بسيرته. قلت جعلت فداك لِمَ ؟ قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) سار في أمته باللين كان يتآلف الناس والقائم يسير بالقتل بذلك أمر في الكتاب الذي معه، إن يسير بالقتل ولا يستتب أحدا ويل لمن ناواه )( ).
    ولما كان قيام الإمام (عليه السلام) حربا على الظالمين كان من اللازم إقامة الحجة عليهم قبل وضع السيف فيهم، فكانت الصيحة إتماماً للحجة ليحيى من حيا عن بينه، ويهلك من هلك عن بينه ولكي لا يكون لهم عذرا فيعتذرون، فإن الإمام بعد إقامة الحجة لا يقبل توبة احد كما ذكرت لنا الروايات الشريفة والرواية السالفة الذكر وهذا المنهج وهو إقامة الحجة وإتمامها هو ما سار عليه الأنبياء والرسل وأوصيائهم (عليهم السلام).
    فلا يمكن أن يقوم الإمام (عليه السلام) ما لم يكن هناك صيحة وإعلام للناس كافة.
    ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

  • #2
    نسأل الله التوفيق للجميع لنصرة اليماني الحقيقي الذي يأتي من خراسان لنصرة الامام المهدي (ع)
    وعدم الهلاك والسير خلف المدعين الكاذبين الذين يدعون بالتمهيد لصاحب الامر (ع) وهم بالاصل كل يدعوا الى نفسه واصحاب ضلالات وفتن ودجل .
    موفق اخي جبرائيل على هذا الطرح المبارك

    تعليق


    • #3
      شكرا اخي الكريم على الطرح القيم جعله الله في ميزان حسناتك
      (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

      تعليق


      • #4
        اللهم تقبل من اخواني هذا القليل ووفقهم لما تحبه وترضاه
        يابن الحسن روحي فداك فمتى ترانا ونراك

        تعليق

        يعمل...
        X