إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كل رياء شرك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كل رياء شرك

    و ما دام الأمر على هذا فمن اقتنع بالحلال من رزق اللّه و زينته و طيباته فقد أخلص لربه ، و نصح لنفسه و أراحها و استراح من غضب اللّه و عذابه ، و عاش سعيدا كريما في دنياه و آخرته ، و من اندفع وراء شهواته ، و تجاوز حدود اللّه و شريعته فقد هلك و أهلك ، و عاش في الجهل و الغرور في دنياه ، و الشقاء و البلاء في آخرته ( و اعلموا ان يسير الرياء شرك ) . المرائي يضمر شرا ، و يظهر خيرا ، و المراد بالشرك هنا العمل لغير اللّه ، و قال الإمام الصادق ( ع ) : « كل رياء شرك . . انه من عمل للناس كان ثوابه على الناس ، و من عمل للّه كان ثوابه على اللّه » . هذا ، الى ان المرائي لن تطول به الحال حتى يفتضح و يتكشف على حقيقته . . و من علاماته كما في بعض الروايات انه ينشط اذا كان الناس عنده ، و يكسل اذا كان وحده ، و يحب أن يحمد بما لم يفعل
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

  • #2
    سئل لقمان عن العافية ، فقال : « بدن بلا بلاء ، ودين بلا هوى ، وعمل بلا رياء » .
    قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): من أطعم طعاما رياء وسمعة أطعمه الله تعالى مثله من صديد جهنم، وجعل ذلك الطعام نارا في بطنه حتى يقضي بين الناس .
    (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً)

    تعليق

    يعمل...
    X