إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في رحاب الأحاديث عن التعاون على الإثم والعدوان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في رحاب الأحاديث عن التعاون على الإثم والعدوان

    ثانياً: عن التعاون على الإثم والعدوان
    1- قال أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام: "بئس الزاد الى المعاد العدوان على العباد". (2)
    2- قال الإمام الصادق عليه السلام: كان علي عليه السلام يقول: "العامل بالظلم، والمعين عليه، والراضي به شركاء ثلاثة". (3)
    3- عن وهب بن عبد ربه وعبد الله الطويل، عن شيخ من النخع، قال: "قلت لأبي جعفر (الإمام الباقر) عليه السلام: إني لم أزل والياً منذ زمن الحجاج إلى يومي هذا، فهل لي من توبة؟ قال: فسكت. ثم أعدت عليه، فقال: لا حتى تؤدي الى كل ذي حق حقه". (4)
    4- قال الإمام الصادق عليه السلام: "من عذر ظالماً بظلمه سلّط الله عليه من يظلمه، وإن دعا لم يستجب له، ولم يأجره الله على ظلامته". (5)
    5- قال رسول الله صلى الله عليه وآله: "الظلمة وأعوانهم في النار". (6)
    6- قال رسول الله صلى الله عليه وآله: "إذا كان يوم القيامة، نادى مناد أين الظلمة وأعوانهم؛ من لاق لهم دواة، أو ربط كيساً، أو مدّ لهم مدّة قلم، فاحشروهم معهم". (7)
    7- قال الإمام الرضا عليه السلام (في أعمال السلطان): "الدخول في أعمالهم، والعون لهم، والسعي في حوائجهم عديل الكفر، والنظر إليهم على العمد من الكبائر التي يستحق به النار".
    (8)
    __________
    (1) الأصول من الكافي، ج2، ص366-367.
    (2) بحار الأنوار، ج72، ص309، ح4.
    (3) المصدر، ص312، ح16.
    (4) المصدر، ص329، ح59.
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

  • #2
    (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)
    (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

    تعليق

    يعمل...
    X