إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تيه أمة محمد(ص) أم تيه بني أسرائيل أعظم ؟؟؟ الكل مسؤؤل على الاجابه

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تيه أمة محمد(ص) أم تيه بني أسرائيل أعظم ؟؟؟ الكل مسؤؤل على الاجابه

    تيه أمة محمد(ص) أم تيه بني أسرائيل أعظم ؟؟؟ الكل مسؤؤل على الاجابه !!!
    ________________________________________
    قال تعالى :

    ( وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِباً فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْه )(الأنبياء: 87) .

    فأن يونس {عليه السلام} ترك قومه وذهب مغاضباً عدة أيام وتوعد قومه بنـزول العذاب بعد غيابه عنهم ، فلما رأوا علامات العذاب أقبلت عليهم تابوا إلى الله وطلبوا نبيهم بصدق فلم يجدوه ، ثم لجأوا لله تعالى وتضرعوا إليه فرفع عنه العذاب وعاد إليهم يونس {عليه السلام} .

    فأنظر إلى الفارق بين أمة يونس وأمة المهدي {عليه السلام} الذي غاب عنهم إمامهم كل هذه المدة . وهي مصداق واضح في قوله (ص):

    ( لتركبن سنن من كان قبلكم حذو النعل بالنعل والقذة بالقذة حتى لا تخطئون طريقهم ولا يخطأكم بني إسرائيل ) .

    فيونس {عليه السلام} غاب أيام معدودة والإمام المهدي {عليه السلام} غاب مئات السنين ، ويونس {عليه السلام} نبي من أنبياء بني إسرائيل وأفضل منه عيسى {عليه السلام} لأنه من أولي العزم الخمسة {عليهم السلام}، وعيسى يصلي خلف ولي العصر محمد بن الحسن العسكري {عليه السلام}، وقوم يونس قلة قليلة مائة ألف أو يزيدون . والأمة الإسلامية تزيد على مليار مسلم ، وقوم يونس أستاذهم ومعلمهم هو {عليه السلام}، وأمة محمد (ص) أستاذهم ومعلمهم محمد (ص) ، فعلمهم أكثر من باقي الأمم بفضل محمد وآل محمد (ص). ومع كل هذه المفاضلة ألا تعمل هذه الأمة كما عمل قوم يونس {عليه السلام} ويطلبون إمامهم بصدق وإخلاص من اجل الوصول إلى الصراط المستقيم . فالأمة في تيه وضلال وهم لا يشعرون كما اخبر رسول الله (ص) بذلك ما معناه :
    ( تتيه أمتي كما تاهوا بنو إسرائيل ).
    وبنو إسرائيل تاهوا بسبب عدم طاعتهم لأوامر موسى {عليه السلام} وكان مدة تيههم أربعين سنة ، وأمة محمد (ص) وعلي والمهدي عليهما السلام ، كما ترون كم هم تائهون عن إمامهم . وفوق كل هذا يحسبون أنهم يحسنون صنعا .

    قال تعالى :

    ( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً)(الكهف103-104)

    عن يونس بن ضبيان قال سمعت أبا عبد الله {عليه السلام} يقول : قال رسول الله (ص) :

    ( إن الله عز وجل قال : ويل للذين يجتلبون الدنيا بالدين وويل للذين يقتلون الذين يأمرون بالقسط من الناس وويل للذين يسير المؤمن فيهم بالتقية ، أبيَّ تفترون أم عليَّ فتجترؤن فبي حلفت لأمتحنهم بفتنة تترك الحكيم منهم حيراناً ) البرهان ج1 ص274 .

    روي سعد بن ظريف عن أبي جعفر الباقر {عليه السلام} قول رسول الله (ص) :

    ( من أحب أن يحيى حياة تشبه حياة الأنبياء ويموت موتة تشبه موتة الشهداء ويسكن الجنان التي غرسها الرحمن فليتول علياً وليوالي وليه وليقتدي بالأئمة من بعده فإنهم عترتي خلقوا من طينتي ، اللهم ارزقهم فهمي وعلمي وويل للمخالفين لهم من أمتي اللهم لا تنالهم شفاعتي ) .

    فكل من يسمع هذا الحديث أو يقرأه يقول أنا أتولى علياً والأئمة من بعده {عليه السلام} ، فلنقف قليلاً إذا كانت الأمة توالي الإمام المفترض الطاعة ، يعني تطيع أوامره ونواهيه ، فبذلك تكون الأمة أولياء لله وللإمام {عليه السلام} وإذا كانوا كذلك أحبهم الله والإمام وإذا أحبهم الله فهل يحجب عنهم وليه . إذن الأمة لا تستحق أن ترى الإمام وتنتفع بقيادته إلى شاطئ النجاة بسبب الذنوب وعدم الامتثال لأوامر الله تعالى وحجته على خلقه .

    عن الإمام الصادق {عليه السلام}

    ( أوصى الله تعالى إلى إبراهيم {عليه السلام} انه سيولد طفل لسارة فقالت ( ألد وأنا عجوز ) فأوحى إليه إنها ستلد ويعذب أولادها بردها الكلام عليّ . قال : فلما طال على بني إسرائيل العذاب ضجوا وبكوا إلى الله أربعين صباحاً فأوحى الله إلى موسى وهارون ليخلصهم من فرعون فحط عنهم سبعين ومائة سنة فقال الصادق {عليه السلام} : هكذا انتم لو فعلتم لفرج الله عنا ، فأما إذا لم تكونوا فأن الأمر ينتهي إلى منتهاه ). إلزام الناصب ج1 ص415 ط1 .




  • #2
    موضوع قيم بارك الله فيك وجعلك من أنصاره
    قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

    تعليق


    • #3
      السلام عليك ايها الاخ العزيز
      من المؤكد ان تيه امة محمد هو اكبر واعظم لاعتبار عظمة الرسالة وحاملها والمسؤلية الواقعة على الامة تجاهها إلا ان السبب الرئيسي للتيه هو الامة الاسلامية بتركهم التمسك بالعروة الوثقى وهو الامام المهدي (ع) واتخاذهم الفقهاء بديلا عنه ،اذن فالسبب الرئيس هو الامة بدليل قول الامام (ع) عندما سئل عن سبب الغيبة قال (لا تسألوا عن اشياء ان تبدو لكم تسوئكم ) فعلى الامة الاسلامية اليقضة من هذه الغفلة والتوبة والرجوع لقائدها الامام المهدي (ع) وإلا فالعذاب واقع والعياذ بالله تعالى

      تعليق


      • #4
        ابسط دليل على تيه امة رسول الله (صل الله عليه وآله وسلم) هو مانراه من مصائب عظيمة وقعت على الامة الاسلامية وهو الارهاب السفياني الاموي الذي راح يسفك الدماء في بعض البلاد الاسلامية وخصوصا العراق فلم نرى السكينة والامان يوما من هذا الهرج والمرج ولم نرى حلول لهذه الفتن الصماء التي ما ان سكتت من ناحية حتى ظهرت وتلاطمت من الناحية الاخرى ولم نجد العلماء الربانيين ان يضعوا حلولا ناجعة ويوقفوا هذا السيل المرعب من الداء والدماء في البلاد والعباد ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.
        اللهم عجل لوليك الفرج
        عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

        ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
        .

        تعليق


        • #5
          اخي الحسيني موضوعك في غاية الروعة وهو حقا يستحق التثبيت فجزاك الله خير الجزاء وجعل روحك مع ارواح السعداء
          (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

          تعليق


          • #6
            اخواني الاعزاء في المنتدى .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......ان تيه امة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم اكبر واعظم لانها امة خاتم الانبياء..................................

            تعليق


            • #7
              جعل روحك مع ارواح السعداء
              رحمك الله يا أسد يا جريح
              أسئل الله بحق محمد وآل محمد
              أن يجعلنا نسير على خطاك
              مَاتَ التصبُّرُ في انتظارك أيُّهَا المُحيِـي الشَّريعَـة"
              "فَانهَض فَما أبقى التحمُّل غيـرَ أحشـاءٍ جَزُوعَـة "
              "قد مَزَّقت ثوبَ الأسى وشَكَـت لواصِلِهـا القطيعَـة"
              "فالسيف إنَّ بِهِ شفـاء قلـوبِ شِيعَتِـكَ الوَجيعَـة "
              "فَسواه منهم ليس يُنعش هـذه النفـس الصريعَـة "
              "طالَت حِبال عواتـق فمتـى تكـون بـه قطيعَـة "
              "كم ذا القعود ودينُكـم هُدمـت قواعـدُهُ الرَّفيعَـة "
              "تنعى الفروعُ أصولَـه وأصولُـهُ تنعـى فروعَـه"
              إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

              تعليق


              • #8
                سلمت اناملك اخي الكريم على الطرح القيم جزاك الله خير الجزاء
                حـــــجَّة الله أتبــــــقى غائباً عن كلِّ عـين
                فمتى سيفك يتــــــــلو آية الفتح المبـــــين
                والنداء، في السماء، يا لثارات الحسين

                تعليق

                يعمل...
                X