إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرد على موضوع (( الفكر المتين يغنيكم عن الإمام المهدي (ع))

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    ((وكونوا مطمئنين بأننا لن نرد على هذه الفكر)) بقلم العضو نوررر )

    ]
    الاخ نورنعم نحن مطمئنين كل الأطمئنان عن عدم الرد لأنكم عاجزين عن الرد العلمي الشرعي الاخلاقي .. ثم أن عدم الرد حجة ...وان عدم الرد يعني الأمضاء لعلمية وقوة ومتانة الفكر المتين
    هذا معروف في الفقه الاسلامي وفي اصول المخاطبات العلمية في الساحة الحوزية
    حتى في مدارس اخواننا السُنة هذا معمول فيه .. فعندما يصدر احدا بحثا ً وقال انه الأبرز او الاحسن او الافضل او الارقى او الاعلم
    فأن سكت اقرانه عن مناظرته اومباحثته او مناقشته او الرد عليه اصبح عليهم حجة
    والكلام الذي يصدر من هذا وذاك الذين لايقوون عن المناظرة المباحثة او المناقشة او الرد ... بدون فحوى علمية يصبح هذا الكلام الصادر من هذا وذاك عبثا ً ولغوا ً وفسوق
    مرة اخرى نقول لكم (( هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين )) برهاننا الفكر المتين ردوا عليه ولو بحرف واطبعوا هذا الحرف في كتاب واطرحوه في الساحة العلمية ولكل الحوزات والمدارس وسنرى ....
    لانريد كلام منتديات فقط نريد كلام علمي مطبوع وبأسماء رسمية حقيقية وبختم كاتبها الرسمي وليست مستعارة تختفي شخوصها عند الأمتحان فكلنا نعرف ان المرء عند الامتحان يكرم او يهان
    فمصادرنا العلمية التي نرجع لها في الامتحان هي ( الفكر المتين )) لسماحة السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) وهو مطبوع وموجود في كل الحوزات العلمية والمدارس والمنتديات وبتوقيع سماحته وبختمه الشريف وكل طالب حوزة او حتى المكلفين الذين اوجب عليهم سماحته الدروس الحوزوية مستعد لأن يناظر ويباحث ويناقش ويرد بالعلم الذي لديه
    كونوا شجعان واجلبوا لنا كتابا ً مطبوعا ً ... انظروا مرة اخرى ... نريد كتابا ُ علميا ً فحواه الرد على الفكر المتين يتبناه شخص بأسمه ويطرحه للساحة العلمية لنرى بعدها من .... يكرم .... ومن يهان .....
    الفكر المتين بيننا
    ولكي تصححوا عنوان موضوعكم نقول (( الفكر المتين يوصلنا الى الإمام المهدي ))
    اللهم اهدي الجميع الى صراطك المستقيم يا ارحم الراحمين
    التعديل الأخير تم بواسطة أصيل الباوي; الساعة 28-07-09, 10:17 PM.

    تعليق


    • #32
      السلام على الاخوان المتناقشين
      اسمحوا لي ان ادلوا بدلوي البسيط وبعد الاستقراء السريع للنقاش فأحب ان اقول لك يانور ؟؟؟!!!!

      * ان محمد باقر الصدر ( قد ) هو صاحب اكبر مدرسة اصولية ولحد لحظة كتابة الاسطر البسيطة وهو انتبه الوحيد الذي رد على الشيوعية والماركسية بعد سكوت الجميع !!!!!!!! فأين الاعلم بالقرأن من الرد على الشبهات !!!!!!!!!!!!!!

      * جميع الفرق الكلامية متفقة على التزوير والتحريف الذ طال روايات الأئمة ( عليهم السلام ) فكيف وما هو العلم الذي يتكلف بإزاحة التزوير والتحريف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      * الاخوان لديهم مرجعهم الذي يعتقدون به ، ولديه علم فهم يطالبوك بتفنيد هذا العلم بعلم مقابل والا فاني اعتبرك عاجز !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      تعليق


      • #33
        لكل الأخوة أقول إن لكل إنسان طريقته في فهم الأمور فلا يمكن أن نفرض على الآخرين أن يسلكوا في الفهم الطريق الذي نراه فالأصوليون يعتمدون قواعد خاصة بهم والإخباريون يعتمدون قواعد أخرى والسنة يعتمدون غير هذه وتلك فلكل إنسان طريقته وقد يكون هناك من وجد في كلام أهل البيت (ع) طريق غير الطرق المشار إليها فلا يمكن أن نفرض على الناس رأينا .
        فالمهم ليس الطريقة التي توصل من خلالها الإنسان إلى الحل والحكم لأن لكل واحد أدلته على الطريقة التي يتبعها بل المهم هي الثمرة التي توصل إليها هذا الإنسان أو هذه الفرقة .
        إننا نرى أن هذه الفرق قد بان الإختلاف فيما بينها فالسنة أصبحوا مذاهب كل يتبع صاحب مذهبه من أحناف وحنابلة ومالكية وشافعية وغيرهم أما الإخباريون وهم من الشيعة الإثنا عشرية فيوجد عندهم اختلاف في بعض المسائل العالقة وهم قلة قليلة لا تكاد تصلنا منهم أخبار فقد تم قتلهم وإزاحتهم من قبل الأصوليون بعد معارك دامية حصلت بين الفرقتين لأن كِلا الطرفين يرى في الآخر الإنحراف .
        أما الأصوليون فالإختلاف فيما بينهم فاحش وعميق وهو ما لم يحصل بين باقي الفئات فالأصوليون ينقسمون إلى مدرستين هي المدرسة النائينية والمدرسة العراقية ومنهج كل منهما يختلف عن الآخر.
        بل وصل الخلاف حتى داخل المدرستين نفسهما وذلك من ناحية الأحكام والتوجهات السياسية والنزاع على منصب الأعلم حتى وصل الأمر في التسعينيات إلى تعدد المراجع وأصبح كل مرجع يحاول أن يثبت للآخرين أعلميته فكان العراق في ذلك الوقت تحت أمرة ثمانية من المراجع وكان الأكثر شعبية من بينهم هو السيد الصدر وبعد استشهاد تفرقت مقلدوه على خمسة مرجعيات هي مرجعية الحائري ومرجعية الصرخي ومرجعية اليعقوبي ومرجعية السيستاني وقيادة مقتدى الصدر فأصبح هؤلاء المقلدين بعد أن كانوا تحت سقف واحد أصبحوا متناحرين ومتنازعين والسبب يعود بطبيعة الحال إلى القيادات لأن كل منهم يرى في نفسه إنه الأجدر بالقيادة .
        وقد تباينت نظرة هذه الأقسام الخمسة بخصوص السيد الصدر ومنهجه فاتباع الحائري أعتبروا الصدر مرجع وقد توفي وعادوا إلى من يرونه الأعلم بين الأحياء وضلت نظرة الإحترام تجاه السيد الصدر
        أما أتباع مقتدى فقد انحرفوا وتمادوا في اعتقادهم وأصبح الصدر هو الأصل ولا يقبلون لا بقرآن ولا بحديث مالم يكن موجودا في الموسوعة ثم اتبعوا ذلك بإمامة مقتدى .
        أما مرجعية السيد الصرخي فقد بدأوا يسقطون بالسيد الصدر لأن مصالحهم تضاربت مع بعض فتاويه وخاصة فتوى الأربعين سنة التي لا يحتاجون فيها إلى مرجع فهذه الفتوى لا تسمح لأي مقلد أن يعود لغير الصدر فأدى ذلك إلى تشهيرهم بالصدر ونسبوا إليه الأقوال والتهم وبينوا أنه ليس مجتهد أصلا على الرغم من أنه كان أستاذ لمرجعهم الصرخي .
        فأقول لكل الأخوة المتحاورين الذين يصرون على النقاش في الفكر المتين وغيرها من المباني الأصولية إن الطرف الآخر من المتحاورين لا يؤمنون بعلم الأصول فلا يمكن لكم أن تلزموهم بالرد على منهجكم فهذا المنهج كما بينا اختلف فيه الأصوليون أنفسهم ونتاج ذلك هذا التناقض والإختلاف بين الفقهاء من ناحية الأطروحات والفتاوى والسلوكيان والمواقف والكثير من النواحي الأخرى وهم على منهج واحد فإذا كنتم عاجزين عن الإتفاق مع من هو على منهجكم فكيف تريدون أن تتوصلوا إلى نتائج جيدة عن طريق منهجكم مع من لا يؤمن به بل كان الأجدر بكم أن تعتمدوا في حواراتكم على الأمور المشتركة بينكم وبين هؤلاء الأخوة فبما أنهم لا يؤمنون بعلم الأصول والإجتهاد بل يؤمنون بالثقلين وهما الكتاب والعترة وهما أي الكتاب والعترة ما تؤمنون به أنتم أيضا فتكون عند ذلك نقطة الحوار متفق عليها وأي قول يدعيه أي طرف يكون الرد عليه مما يؤمن به الطرفين من دليل وليس ما اقتنع به هو فالحديث يقول إلزموهم بما ألزموا بهم أنفسهم وبما أن الطرفين الزموا انفسهم بالثقلين فاليكون إثبات الحق عن طريقهما هذا فيما لو كنتم أخوتي تؤمنون بالثقلين فإن هذا الكلام يسري عليكم أما إذا كنتم لا تؤمنون بهما والعياذ بالله فيجب البحث عن نقطة اتفاق بينكم تكون هي ميزان الحق الذي يميز القول الصائب من غيره .
        فاحتجاجكم بالفكر المتين يكون مع الأصوليين وليس مع من لا يؤمن به أصلا بدليل أن الإمام المهدي (ع) إذا قام لا يحاجج الديانات الأخرى بالقرآن بل يحاجج كل أمة بكتابها وهذا ما نصت عليه الروايات فيجب علينا أن نسير على نهج أهل البيت وليس على نهج ثاني .
        وعلى القاعدة الأصولية القائلة إذا ثبت الكل ثبت الجزء وإذا انتفى الكل انتفى الجزء فإذا قمتم بإثبات علم الأصول تم إثبات أجزاءه من قبيل الفكر المتين وغيره فلا داعي للنقاش في الجزئيات والكل لم يتم إثباته بعد .
        فطلب الأخوة منطقي ولنكون منصفين
        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        تعليق


        • #34
          على الاخ حسنين قراءة الموضوع جيدا ومن ثم الكلام !!!!!!!!!!!!!!
          وأرجوا الانتباه لرد الاخ المجاهد الطريق الواضح ...... على من يريد ابطال شيء ان يأتي بدليل مقنع للجميع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
          ثم رواية الامام الصادق ( عليه السلام ) تخص التقليد في اصول الدين !!!!!!!!! فلا تحاول الكيل بمكيالين ياأخ نور !!!!!!!!!!!!!!!!!
          التعديل الأخير تم بواسطة الحجي; الساعة 08-08-09, 10:06 PM.

          تعليق


          • #35
            الى الاخوة الاعزاء الصرخيين: (الفكر المتين) هو علم من السيد الحسني الصرخي وليس من الامام المهدي (ع) فأن كان فيه مايفيد جميع الاخوة الباحثين في القضية المهدوية فلا بأس في الفائدة لنا جميعا اطرحوا نصوص علمية ونرجو ايضاح بسيط منكم لاني اعتقد فيه نوع من الفلسفة والتعقيد (قرأت بعض نصوصه لكنه غير مفهوم يحتاج شرح مبسط) وان كان العلم لايوصلنا لبقية الله ونيل المراد ففيما القتل والقتال العلمي بينكم وانتم جميعا اتباع لاهل البيت عليهم السلام.
            السلام على قديم الايام وابن الانسان في العالمين

            تعليق


            • #36
              الاختلاف سيتحقق بين الشيعة حتى ضمن التيار الديني نفسه ويختلفون مع صاحبهم ان ادرك الحق واهله ولايلتحقون به الا نفر يسير وهذا عهد معهود لنا ولكم قبل مقتل النفس الزكية مع سبعين من الصالحين في ظهر الكوفة بعد خذلانه الكبير من القاعدة الجماهيرية التى ضحى من اجلها في نصرة الغائب الموعود ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
              السلام على قديم الايام وابن الانسان في العالمين

              تعليق


              • #37
                كلام الحق يعرفه الجاهل قبل العالم

                والله قد رايت ان كلام اتباع الحسني هو الصحيح ليس كباقي الاشخاص يقول قول ولا يدافع عنه ولكن هم يقنعوك بالدليل وجزاكم الله خير الجزاء انشاء الله

                تعليق


                • #38
                  خالد القاسمي كيف برهنت ذلك انك علمت انهم الحق والصراط المستقيم ارجو توضيح ذلك بالادلة العلمية والعقلية الرصينة يعني وضضضح ما فهمته بالادلة التي تحتج في نصرتهم نريد منك ادلة واضحة ومعززة بأمثلة توضيحية ونكون لك من الشاكرين واذا لاتعلم شيء فنرجو منك الدراسة والمراجعة مع التقدير.
                  السلام على قديم الايام وابن الانسان في العالمين

                  تعليق

                  يعمل...
                  X