إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حوار لتبيان الحق مع احد انصار احمد البصري

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    وقالوا في الصفحة (34) من كتابهم ما هذا نصه: (( ولو تساءلنا ما هي هذه الوصية التي هي من الأهمية حتى يقول فيها رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): (لن تضلوا بعدي أبداً ) وما هو هذا الشيء الذي يسلمه أمير المؤمنين (عليه السلام) للإمام الحسن وهو بدوره للإمام الحسين وإلى الإمام المهدي الذي هو بدوره يسلمها إلى أبنه أول الممهدين (عليه السلام). ولا أظنك تحتار يا قارئ في هذه المسألة فهي قطعاً (خاتم الإمامة) المنزل من الله تعالى الذي ورد فيه الحديث بأن كل كتاب من الله يأتي مفتوح إلا أمر الإمامة فإنه يأتي مغلق وكل إمام يفضه ويعمل بالذي فيه. الذي كان مسدد به أمير المؤمنين عليه السلام - أي روح القدس الأعظم - هو الذي يسدد الممهدين (عليهم السلام) وإليك عزيزي القارئ ما يزيل اللبس من حديثهم (عليهم السلام) حيث ورد عن ابن عباس، قال: نزل جبرئيل (عليه السلام) بصحيفة من عند الله على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) فيها اثنا عشر خاتماً من ذهب، فقال له: إن الله تعالى يقرأ عليك السلام ويأمرك أن تدفع هذه الصحيفة إلى النجيب من أهلك بعدك يفك منها أول الخاتم ويعمل بما فيها، فإذا مضى دفعها إلى وصيّه بعده، وكذلك الأول يدفعها إلى الآخر واحداً بعد واحد، ففعل النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) ما أمر به، ففك علي بن أبي طالب (عليه السلام) أولها وعمل بما فيها، ثم دفعها إلى الحسن (عليه السلام) ففك خاتمه وعمل بما فيها، ودفعها بعده إلى الحسين (عليه السلام) ثم دفعها الحسين إلى علي بن الحسين (عليه السلام)، ثم واحداً بعد واحد حتى ينتهي إلى آخرهم (عليه السلام) )) إلى هنا انتهى كلامهم.
    الحمد لله
    نحن نتكلم على الوصية المكتوبه وليس الوصيه المنزله التي تخص الائمة وبعملهم لماذا اخي لاتفهم وفقك الله
    عن الإمام موسى بن جعفر (ع) قال : ( قلت لأبي عبد الله عليه السلام : أليس كان أمير المؤمنين كاتب الوصية ورسول الله (ص) المملي عليه وجبرئيل والملائكة المقربون عليهم السلام الشهود ؟ قال : فأطرق طويلاً ثم قال : يا أبا الحسن قد كان ما قلت ولكن حين نزل برسول الله (ص) الأمر نزلت الوصية من عند الله كتابا ًمسجلا ً نزل بها جبرئيل مع أمناء الله تبارك وتعالى من الملائكة فقال جبرائيل : يا محمد مـُر بإخراج من عندك إلا وصيك ليقبضها منّا وتشهدنا بدفعك إياها إليه ضامناً لها - يعني علياً (ع)- وفاطمة فيما بين الستر والباب ... الحديث ) . الكافي : 1 /311.
    والظاهر أن الإمام الكاظم (ع) أراد بسؤاله لأبيه الصادق (ع) أن يبيّن الفرق بين الوصيتين حتى لا يكون هناك تعارض بينهما وحتى لا يتمسك أحد بإحدى الوصيتين ويترك الأخرى والوصية التي نزلت من السماء خاصة بالأئمة (ع) وأما الوصية التي أملاها الرسول (ص) لعلـي (ع) فهي التي أراد أن يعلنها للأمة ولكن أعترض عليها عمر ثم أملاها الرسول (ص) بعد ذلك للإمام علي (ع) وأشهد عليها سلمان وأبا ذر والمقداد .
    فهنا وصيتان ففهم واحده خاصه وواحده للامه وهي المكتوبه

    ولي سؤال أود أن يجيبني عليه أحد وهو: لو كان أحمد البصري كما يدعي إمام وهو الإمام الثالث عشر فأين هو الخاتم الذي كان من المفروض أن يأتي به جبرائيل لو كان أحمد البصري إماماً كما يدعي هل نسيه جبرئيل حاشاه من ذلك أم ماذا ؟ إنني حينما أناقش هذه الأدلة فذلك كله من أجل المغرر بهم والمنخدعين والمُضلَّلين الذين صدقوا بدعوته وإلا فبطلان هذه الأقوال لا يحتاج للنقاش. ومما يؤكد كذب أحمد البصري (الحسن) وبطلانه ما ذكروه في الصفحة (69) من الكتاب المذكور، فقد جاء عنهم هذا النص : (( وفي سؤال السيد الحميري للإمام الصادق عن الغيبة وصحتها ؟ فقال له الإمام الصادق: ( ستقع في السادس من ولدي وهو الثاني عشر من الأئمة الهداة بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما)، أولهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام)، وآخرهم محمد بن الحسن المهدي القائم عجل الله فرجه بالحق، وهو بقية الله في أرضه وصاحب الزمان، والله ليبقى في غيبته ما بقي نوح (عليه السلام) في قومه، ولم يخرج من الدنيا حتى يظهر فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً )).
    عن أبي عبد الله (ع) قال : ( الوصية نزلت من السماء على رسول الله (ص) كتاباً مختوماً ولم ينزل على رسول الله (ص) كتاب مختوم إلا الوصية فقال جبرئيل (ع) : يا محمد هذه وصيتك في أمتك إلى أهل بيتك. فقال رسول الله (ص) : أي أهل بيتي ياجبرئيل فقال : نجيب الله منهم وذريته ليورثك في علم النبوة قبل إبراهيم وكان عليها خواتيم ففتح علي (ع) الخاتم الأول ومضى لما أمر فيه ثم فتح الحسن (ع) الخاتم الثاني ومضى لما أمر فيه ثم فتح الحسين (ع) الخاتم الثالث فوجد فيه : أن قاتل واقتل وتقتل وأخرج بقوم للشهادة لا شهادة لهم إلا معك ففعل ثم دفعها إلى علي بن الحسين (ع) ومضى ففتح علي بن الحسين الخاتم الرابع فوجد فيه : أن أطرق وأصمت لما حجب العلم ثم دفعها إلى محمد بن علي (ع) ففتح الخاتم الخامس فوجد فيه : أن فسر كتاب الله تعالى وصدق أباك وورّث إبنك العلم واصطنع الأمة وقل الحق في الخوف والأمن ولا تخش إلا الله ففعل ثم دفعها إلى الذي يليه . فقال معاذ بن كثير : فقلت له : وأنت هو ؟ فقال : ما بك في هذا إلا أن تذهب - يا معاذ - فترويه عني ، نعم أنا هو حتى عدد عليّ اثنا عشر اسماً ثم سكت فقلت : ثم من فقال حسبك ) غيبة النعماني : ص60 .
    وهنا اشارة مهمة جداً وردت في ذيل هذه الرواية المتقدمة وهي الإشارة إلى المهديين من ذرية الإمام المهدي (ع) وهي أن المستمع عندما عدد عليه الإمام (ع) اثنا عشر إماماً أي إلى الإمام المهدي (ع) كان ينتظر من الإمام أن يسمي له الذي بعد الإمام (ع) وهذا يدل على أن السائل كان في ذهنه أن الأئمة أكثر من اثني عشر إمام أو ان هناك خلفاء بعد الإمام المهدي (ع) ثم إن الإمام الصادق (ع) لم يقل له بأن الأئمة هؤلاء الأثني عشر فقط بل اكتفى بقوله : ( حسبك ) ومعناه كفاك أو كفى أي أن الإمام الصادق (ع) قد تكتم على أسماء الأوصياء بعد القائم (ع) وقال للسائل إلى هنا كفاك ولم يقل له لا أحد بعد القائم (ع).
    وهذا إشارة إلى أن المهديين مذكورين في الوصية التي نزلت من السماء وليس في وصية رسول الله فحسب والظاهر أن المهديين (ع) كلهم داخلين ضمن الخاتم الخاص بالإمام المهدي (ع) لأن الخواتيم النازلة من السماء اثنا عشر خاتماً ؛ وذلك لأن المهديين هم مشاركون للإمام المهدي (ع) في حكم دولة العدل الإلهي بعد مضي الإمام المهدي (ع) وهم الذين سيحكمون الدولة التي أسسها الإمام المهدي (ع) ولذلك فقد شاركوه حتى بالصفة فهو المهدي وهم المهديون وهو القائم وهم القوام من بعده كما وصفتهم الروايات فالإمام المهدي (ع) وذريته يعتبرون عدة حكام في مرحلة واحدة لدولة واحدة وهي دولة الإمام المهدي (ع) والتي ستستمر بقيادة ذريته حتى تكون الرجعة فيخرج الإمام الحسين (ع) على آخر المهديين عليهم السلام ولذلك كانوا ضمن خاتم الإمام المهدي (ع) .
    وعن أبي عبد الله (ع) قال : ( دفع رسول الله (ص) إلى علي (ع) صحيفة مختومة باثني عشر خاتماً وقال له : فض الأول وأعمل به وادفع إلى الحسن (ع) يفض الثاني ويعمل به ويدفعها إلى الحسين (ع) يفض الثالث ويعمل بما فيه ثم إلى واحد واحد من ولد الحسين (ع) ) غيبة النعماني : ص61 .
    وعن أبي عبد الله (ع) قال : ( إن الله جل أسمه أنزل من السماء إلى كل إمام عهده وما يعمل به وعليه خاتم فيفضه ويعمل بما فيه ) غيبة النعماني : ص62
    .
    يتبع

    تعليق


    • #17
      والحمد لله الذي كان لهم بالمرصاد حيث أوقعهم فيما كتبوه بأيديهم من
      حيث لا يشعرون.
      فهذه واضحة الدلالة على أن الأئمة اثنا عشر لا غير أولهم علي بن أبي طالب وآخرهم محمد بن الحسن المهدي القائم فهذه الرواية كافية في بطلان دعواهم بأن الأئمة ثلاثة عشر وأن أحمد البصري هو الإمام الثالث عشر.
      ولا يمكن أن يردوها أو يقولون عنها أنها ضعيفة أو ما شابه لأننا أخذناها من كتابهم فهم من أحتج بها.
      كما أنه يتضح من نفس هذه الرواية أن الإمام محمد بن الحسن المهدي هو الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجورا في حين أنهم يدعون أن الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً هو أحمد البصري (الحسن) وليس الإمام فقد ذكروا في آخر الصفحة (128) ما هذا نصه: ((واتضح إن أحمد الحسن هو مهدي آل محمد، وهو من يملأ الأرض عدلا وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً )).

      تبين من فهمك الذي تيتنتجه من عقلك وتقول توضح سبحان الله
      الرسول في وصيته يقول من بعدي اثنا عشر امام ومن بعدهم اثنا عشر مهدي وهنا الرسول اراد ان يبين ان الائمه غير المهديين لان المهديين من اولاد الامام المهدي لاكن هل هم ائمة بينت لك ذالك وسابي نلك مره اخره ربما لاتفهم من اول مره وساذكر لك الوصيه
      عن أبي عبد الله جعفر بن محمد عن أبيه الباقر عن أبيه ذي الثفنات سيد العابدين عن أبيه الحسين الزكي الشهيد عن أبيه أمير المؤمنين عليهم السلام قال : (( قال رسول الله (ص) في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع) يا أبا الحسن أحضر صحيفة ودواة فأملا رسول الله (ع) وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال : يا علي انه سيكون بعدي إثنا عشر إماماً ومن بعدهم إثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الإثني عشر إمام سمّاك الله تعالى في سمائه علياً المرتضى وأمير المؤمنين والصديق الأكبر والفاروق الأعظم والمأمون والمهدي فلا تصح هذه الأسماء لأحد غيرك يا علي أنت وصيي على أهل بيتي حيّهم وميتهم وعلى نسائي فمن ثبتها لقيتني غداًً ومن طلقتها فأنا برئ منها لم ترني ولم أرها في عرصة القيامة وأنت خليفتي على أمتي من بعدي فإذا حضرتك الوفاة فسلّمها إلى ابني الحسن البر الوصول فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابني الحسين الشهيد الزكي المقتول فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه سيد العابدين ذي الثفنات علي فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد الباقر فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه جعفر الصادق فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه موسى الكاظم فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه علي الرضا فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد الثقة التقي فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه علي الناصح فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه الحسن الفاضل فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد فذلك إثنا عشر إماماً ثم يكون من بعده إثناعشر مهدياً فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى إبنه أول المقربين (المهديين) له ثلاثة أسامي أسم كاسمي وأسم أبي وهو عبد الله وأحمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين ))
      وردت الوصية المقدسة في هذه المصادر اولا الغيبة للطوسي صفحة 151 طبعة مؤسسة
      المعارف الاسلامية وايضا ص107و108،,,,الموسوعة للسيد الصدر ج3 ص640 وايضا ص770 / بحار الأنوار ج 53 ص 147 غاية المرام ج 2 ص241... النجم الثاقب ج2 ص41، الشيخ الحرالعاملي في إثبات الهداةج1 ص549 ح 376، الشيخ الحرالعاملي کتاب الايقاظ من الهجعة ص393/مختصر بصائر الدرجات محمد بن سليمان الحلي ص112
      وعن الصادق (ع) قال في أحد الأدعية المشهورة (( اللهم كن لوليك القائم بأمرك محمد بن الحسن المهدي عليه وعلى آبائه أفضل الصلاة والسلام في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ومؤيداً حتى تسكنه أرضك طوعاً وتمتعه فيها طولاً وعرضاً وتجعله وذريته من الأئمة الوارثين )) بحار الأنوار 49 /349
      ما جاء في الدعاء المشهور المعتبر عن الإمام المهدي في كيفية الصلاة على محمد وآل محمد إلى أن يصل إلى نفسه فيقول (ع) : (( ... اللهم أعطه في نفسه وذريته وشيعته ورعيته وخاصته وعامته وعدوه وجميع أهل الدنيا ما تقر به عينه وتسر به نفسه ... إلى قوله (ع): وصل على وليك وولاة عهده والأئمة من ولده ومدّ في أعمارهم وزد في آجالهم وبلغهم أقصى آمالهم دنيا وآخرة ... )) غيبة الطوسي ص186 / جمال الأسبوع ص301 .
      وما جاء في دعاء الإمام الرضا (ع) ـ الصحيح ـ للإمام المهدي في عصر الغيبة )) ... اللهم أعطه في نفسه وأهله وَوَلـَدِه وذريته وأمته وجميع رعيته ما تقر به عينه وتسر به نفسه وتجمع له ملك المملكات كلها... إلى ان يقول : اللهم صل على ولاة عهده والأئمة من بعده وبلغهم آمالهم وزد في آجالهم وأعز نصرهم ... )) مفاتيح الجنان ص618 جمال الأسبوع لأبن طاووس ص 309 ، مصباح المتهجد للطوسي ص409
      وعن حبة العرني قال : خرج أمير المؤمنين (ع) إلى الحيرة فقال : لتصلن هذه بهذه وأومى بيده إلى الكوفة والحيرة حتى يباع الذراع فيما بينهما بدنانير وليبنين بالحيرة مسجداً له خمسمائة باب يصلي فيه خليفة القائم عجل الله فرجه لأن مسجد الكوفة ليضيق عنهم وليصلين فيه اثنا عشر إماماً عدلاً... الحديث )) التهذيب 3/253، معجم أحاديث الإمام المهدي 3 /112.
      اما قضية الذي يملا الارض قسط راجع الجواب السابق

      فهل هذا إلا التناقض بعينه فأين العصمة يا من تدعون العصمة
      .
      اخي مع احتراماتي لك هذا تناقض بفهمك وبعقلك قد بينت لك كل هذا
      سبحان الله لاقوة الا بالله العلي العظيم انتم تذكروني بالوهابيه حينما يعترضون على امير المؤمنين اليس هو معصوم كيف سكة عن حقه واليس الحسين معصوم كيف حارب وطلب حقه اليس اليس هكذا يجعلون صقطاتهم فسبحان الله
      يتبع

      تعليق


      • #18
        ومما يؤكد بطلان دعوى إمامة أحمد البصري وإنه هو الإمام الثالث عشر ما جاء في الصفحة (69) حيث قال ما هذا نصه : ((وقد ورد أن قول النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) لسلمان المحمدي : (لم يبعث الله رسولاً إلا وجعل له اثنا عشر نقيباً قلت: قد عرفت هذا من أهل الكتابين، قال (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): عرفت من نقبائي الاثنا عشر الذين اختارهم الله للإمامة ؟ ثم قال : خلقني الله من نوره، ومن نوري علياً، ومن نورينا فاطمة، ومن انوارنا الحسن والحسين ومن الحسين التسعة الأئمة، قلت: عرفني بهم قال (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): سيد العابدين علي بن الحسين، ثم ابنه محمد بن علي باقر علم الأولين والآخرين ، ثم جعفر بن محمد لسان الله الصادق، ثم موسى بن جعفر الكاظم غيظه صبراً في الله، ثم علي بن موسى الرضا لأمر الله، ثم محمد بن علي المختار من خلق الله، ثم علي بن محمد الهادي إلى الله، ثم الحسن بن علي الصامت الأمين على سر الله محمد بن الحسن المهدي الناطق بحق الله ) )).
        وكتب أيضاً في الصفحة (70) : (( وورد عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) أيضاً قوله: (... ثم ابنه محمد بن علي المختار لأمر الله ، ثم ابنه علي بن محمد الهادي الى الله، ثم ابنه الحسن بن علي الصامت الأمين لسر الله ، ثم ابنه محمد بن الحسن المهدي القائم بأمر الله) )) .
        ومن هاتين الروايتين يتبين لنا واضحاً أن الأئمة اثنا عشر وإن آخرهم محمد بن الحسن المهدي (عليه السلام) ومما يؤكد بطلان ادعائهم من ان أحمد البصري)الحسن) هو الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً وليس الإمام المهدي هو ما ذكروه في كتابهم في الصفحة (159) حيث حاولوا الاستدلال على أن أحمد البصري يؤسس دولة قبل قيام الإمام الحجة بن الحسن فأوردوا رواية جاء فيها : (( (فإذا انقضى ملك بني فلان، أتاح الله لآل محمد برجل منا أهل البيت يسير بالتقى ويعمل بالهدى، ولا يأخذ في حكمه الرشا، والله إني لأعرفه باسمه واسم أبيه ... ثم يأتينا ذو الخال والشامتين العادل الحافظ لما استودع فيملأها قسطاً وعدلاً) )) .
        فهم يقصدون بالشخص الأول أحمد البصري وإن صاحب الخال والشامتين العادل الحافظ لما استودع فيملأها قسطاً وعدلاً الإمام الحجة بن الحسن (عليه السلام) فإنهم مرة يقولون أن احمد (الحسن) هو الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً وأخرى يقولون أن الإمام الحجة بن الحسن هو الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً. وهذا هو التلاعب بالروايات وتأويلها بما تهوى نفوسهم الأمارة بالسوء.
        لم يقولوا الائمة عليهم السلام برواياتهم انهم فقط اثنا عشر هل توجد روايه عندك تقول اثنا عشر فقط
        اما روايات المهديين المنصوص عليهم فروايات متواتره اليك الدليل
        عن أبي عبد الله جعفر بن محمد عن أبيه الباقر عن أبيه ذي الثفنات سيد العابدين عن أبيه الحسين الزكي الشهيد عن أبيه أمير المؤمنين عليهم السلام قال : (( قال رسول الله (ص) في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع) يا أبا الحسن أحضر صحيفة ودواة فأملا رسول الله (ع) وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال : يا علي انه سيكون بعدي إثنا عشر إماماً ومن بعدهم إثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الإثني عشر إمام سمّاك الله تعالى في سمائه علياً المرتضى وأمير المؤمنين والصديق الأكبر والفاروق الأعظم والمأمون والمهدي فلا تصح هذه الأسماء لأحد غيرك يا علي أنت وصيي على أهل بيتي حيّهم وميتهم وعلى نسائي فمن ثبتها لقيتني غداًً ومن طلقتها فأنا برئ منها لم ترني ولم أرها في عرصة القيامة وأنت خليفتي على أمتي من بعدي فإذا حضرتك الوفاة فسلّمها إلى ابني الحسن البر الوصول فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابني الحسين الشهيد الزكي المقتول فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه سيد العابدين ذي الثفنات علي فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد الباقر فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه جعفر الصادق فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه موسى الكاظم فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه علي الرضا فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد الثقة التقي فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه علي الناصح فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه الحسن الفاضل فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد فذلك إثنا عشر إماماً ثم يكون من بعده إثناعشر مهدياً فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى إبنه أول المقربين (المهديين) له ثلاثة أسامي أسم كاسمي وأسم أبي وهو عبد الله وأحمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين ))وردت الوصية المقدسة في هذه المصادر اولا الغيبة للطوسي صفحة 151 طبعة مؤسسة
        المعارف الاسلامية وايضا ص107و108،,,,الموسوعة للسيد الصدر ج3 ص640 وايضا ص770 / بحار الأنوار ج 53 ص 147 غاية المرام ج 2 ص241... النجم الثاقب ج2 ص41، الشيخ الحرالعاملي في إثبات الهداةج1 ص549 ح 376، الشيخ الحرالعاملي کتاب الايقاظ من الهجعة ص393/مختصر بصائر الدرجات محمد بن سليمان الحلي ص112


        عن الصادق (ع) إنه قال : (( إن منّا بعد القائم (ع) إثنا عشر مهدياً من ولد الحسين (ع) )) مختصر بصائر الدرجات ص49.

        وعن الإمام السجاد (ع) قال: (( يقوم القائم منا ثم يكون بعده اثنا عشر مهدياً )) شرح الأخبار 3 /400.

        وعن أبي بصير قال: (( قلت للصادق جعفر بن محمد (ع): يا ابن رسول إني سمعت من أبيك (ع) انه قال: يكون بعد القائم اثنا عشر إماماً. فقال إنما قال: اثنا عشر مهديا ًولم يقل اثنا عشر إماما ً ولكنهم قوم من شيعتنا يدعون الناس إلى موالاتنا ومعرفة حقنا )) كمال الدين 2/358.

        وعن أبي جعفر وأبي عبد الله (ع) في ذكر الكوفة قال: (...فيها مسجد سهيل الذي لم يبعث الله نبياً إلا وصلى فيه ومنها يظهر عدل الله وفيها يكون قائمه والقوام من بعده وهي منازل النبيين والأوصياء والصالحين )) وسائل الشيعة الإسلامية 3 /524.

        وعن الصادق (ع) قال في أحد الأدعية المشهورة (( اللهم كن لوليك القائم بأمرك محمد بن الحسن المهدي عليه وعلى آبائه أفضل الصلاة والسلام في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ومؤيداً حتى تسكنه أرضك طوعاً وتمتعه فيها طولاً وعرضاً وتجعله وذريته من الأئمة الوارثين )) بحار الأنوار 49 /349 .

        ما جاء في الدعاء المشهور المعتبر عن الإمام المهدي في كيفية الصلاة على محمد وآل محمد إلى أن يصل إلى نفسه فيقول (ع) : (( ... اللهم أعطه في نفسه وذريته وشيعته ورعيته وخاصته وعامته وعدوه وجميع أهل الدنيا ما تقر به عينه وتسر به نفسه ... إلى قوله (ع): وصل على وليك وولاة عهده والأئمة من ولده ومدّ في أعمارهم وزد في آجالهم وبلغهم أقصى آمالهم دنيا وآخرة ... )) غيبة الطوسي ص186 / جمال الأسبوع ص301 .

        وما جاء في دعاء الإمام الرضا (ع) ـ الصحيح ـ للإمام المهدي في عصر الغيبة )) ... اللهم أعطه في نفسه وأهله وَوَلـَدِه وذريته وأمته وجميع رعيته ما تقر به عينه وتسر به نفسه وتجمع له ملك المملكات كلها... إلى ان يقول : اللهم صل على ولاة عهده والأئمة من بعده وبلغهم آمالهم وزد في آجالهم وأعز نصرهم ... )) مفاتيح الجنان ص618 جمال الأسبوع لأبن طاووس ص 309 ، مصباح المتهجد للطوسي ص409

        وعن حبة العرني قال : خرج أمير المؤمنين (ع) إلى الحيرة فقال : لتصلن هذه بهذه وأومى بيده إلى الكوفة والحيرة حتى يباع الذراع فيما بينهما بدنانير وليبنين بالحيرة مسجداً له خمسمائة باب يصلي فيه خليفة القائم عجل الله فرجه لأن مسجد الكوفة ليضيق عنهم وليصلين فيه اثنا عشر إماماً عدلاً... الحديث )) التهذيب 3/253، معجم أحاديث الإمام المهدي 3 /112.

        وفي الدعاء الوارد عن الحسن العسكري (ع) بمناسبة ولادة الإمام الحسين (ع) قال فيه : (( ... وسيد الأسرة ( الحسين ) الممدود بالنصرة يوم الكرة المعوض من قتله ان الأئمة من نسله والشفاء في تربته والفوز معه في أوبته والأوصياء من عترته بعد قائمهم وغيبته حتى يدركوا الأوتار ويثأروا الثار ويكونوا خير أنصار )) المصباح للكفعمي ص543 / مصباح المتهجد للشيخ الطوسي ص826 .

        وروى علي بن بابويه دعاءاً عن الإمام الرضا (ع) وفيه ذكر المهديين (ع) قال : هذا ما نداوم به معاشر أهل البيت : (( ... إلى ان قال : اللهم صل عليه وعلى آله من آل طه ويس واخصص وليك ووصي نبيك وأخا رسولك ووزيره وولي عهده إمام المتقين وخاتم الوصيين لخاتم النبيين محمد (ع) وابنته البتول وعلى سيدي شباب أهل الجنة من الأولين والآخرين وعلى الأئمة الراشدين المهديين السالفين الماضيين وعلى النقباء الأتقياء البررة الأئمة الفاضلين الباقين وعلى بقيتك في أرضك القائم بالحق في اليوم الموعود وعلى الفاضلين المهديين الأمناء الخزنة .... )) فقه الرضا ص403 .

        وعن الإمام الرضا (ع) عن آبائه عن أمير المؤمنين (ع) في حديث طويل مع الرسول )ص) في نهايته قال الله تعالى للرسول (ص) عن الإمام المهدي (ع) وعن مدة حكمه : (( ... ولأنصرنه بجندي ولأمدّنه بملائكتي حتى يعلن دعوتي ويجمع الخلق على توحيدي ثم لأديمن ملكه ولأداولن الأيام بين أوليائي إلى يوم القيامة )) عيون أخبار الرضا 1 /137-138 .
        يتبع

        تعليق


        • #19
          ومما يؤكد بطلان ادعائهم من ان أحمد البصري)الحسن) هو الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً وليس الإمام المهدي هو ما ذكروه في كتابهم في الصفحة (159) حيث حاولوا الاستدلال على أن أحمد البصري يؤسس دولة قبل قيام الإمام الحجة بن الحسن فأوردوا رواية جاء فيها : (( (فإذا انقضى ملك بني فلان، أتاح الله لآل محمد برجل منا أهل البيت يسير بالتقى ويعمل بالهدى، ولا يأخذ في حكمه الرشا، والله إني لأعرفه باسمه واسم أبيه ... ثم يأتينا ذو الخال والشامتين العادل الحافظ لما استودع فيملأها قسطاً وعدلاً) )) .
          فهم يقصدون بالشخص الأول أحمد البصري وإن صاحب الخال والشامتين العادل الحافظ لما استودع فيملأها قسطاً وعدلاً الإمام الحجة بن الحسن (عليه السلام) فإنهم مرة يقولون أن احمد (الحسن) هو الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً وأخرى يقولون أن الإمام الحجة بن الحسن هو الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً. وهذا هو التلاعب بالروايات وتأويلها بما تهوى نفوسهم الأمارة بالسوء.
          حمد لله على بلائه
          ال محمد ذكروا ان الذي يملا الارض قسط وعدل هو الامام المهدي محمد بن الحسن (ع) وتاره قالوا ان الذي يملا الارض قسط وعدل ابنه ووصيه وهذا الدليل
          عن أبي جعفر الباقر قال : قال رسول الله (ص) :
          ( من ولدي اثنى عشر نقيبا نجباء محدثون مفهمون ، آخرهم القائم يملأها عدلا كما ملئت جورا )
          عن مالك الجهني عن الحارث بن المغيرة عن الأصبغ بن نباتة قال سعد بن عبد الله و حدثنا محمد بن الحسين بن أبي الخطاب الكوفي قال حدثنا الحسن بن علي بن فضال عن ثعلبة بن ميمون عن مالك الجهني عن الحارث بن المغيرة عن الأصبغ بن نباتة قال أتيت أمير المؤمنين ع فوجدته متفكرا ينكت في الأرض فقلت يا أمير المؤمنين ما لي أراك متفكرا تنكت في الأرض أ رغبة منك فيها قال لا و الله ما رغبت فيها و لا في الدنيا يوما قط و لكني فكرت في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي هو المهدي الذي يملأها عدلا و قسطا كما ملئت ظلما و جورا يكون له حيرة و غيبة يضل فيها أقوام و يهتدي فيها آخرون فقلت إن هذا لكائن قال نعم كما أنه مخلوق فإني لك بهذا الأمر يا أصبغ أولئك خيار هذه الأمة مع خيار أبرار هذه العترة قلت و ما يكون بعد ذلك قال الله يفعل ما يشاء فإن لله إرادات و بداءات و غايات و نهايات الاختصاص ص : 209

          وهنا لايوجد تناقض لان الامر هو الامام المهدي (ع) والمنفذ هو وصيه كما بينة الروايات ولذالك ينسب العمل للامام المهدي ولابنه كما في القران
          قُلْ يَتَوَفَّاكُم مَّلَكُ الْمَوْتِ الَّذِي وُكِّلَ بِكُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ [السجدة : 11]
          الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ فَأَلْقَوُاْ السَّلَمَ مَا كُنَّا نَعْمَلُ مِن سُوءٍ بَلَى إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [النحل : 28]
          اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ [الزمر : 42]
          فهنا الله ينسب الوفات مره للملائكة ومره له لان هو الامر والملائمة المنفذه ولذلك ايضا يعتبر هو سبحانه وتعالى
          ما ورد عن أبي عبيدة الحذاء، قال سألت أبا جعفر (ع) عن هذا الأمر، متى يكون؟ قال: إن كنتم تؤملون أن يجيئكم من وجه ثم جاءكم من وجه فلا تنكروه) (المعجم الموضوعي: 767.).
          يتبع

          تعليق


          • #20
            اذكرك بشيء إن ما رددت به عليك يجب ان تقول فيه قولك ولا تتركه فلو تركته كانت الحجة لي عليك فلا تنسى هذا القول :

            قولك : (((أن أطرق وأصمت لما حجب العلم ثم دفعها إلى محمد بن علي (ع) ففتح الخاتم الخامس فوجد فيه : أن فسر كتاب الله تعالى وصدق أباك وورّث إبنك العلم واصطنع الأمة وقل الحق في الخوف والأمن ولا تخش إلا الله ففعل ثم دفعها إلى الذي يليه . فقال معاذ بن كثير : فقلت له : وأنت هو ؟ فقال : ما بك في هذا إلا أن تذهب - يا معاذ - فترويه عني ، نعم أنا هو حتى عدد عليّ اثنا عشر اسماً ثم سكت فقلت : ثم من فقال حسبك ) غيبة النعماني : ص60 .
            وهنا اشارة مهمة جداً وردت في ذيل هذه الرواية المتقدمة وهي الإشارة إلى المهديين من ذرية الإمام المهدي (ع) وهي أن المستمع عندما عدد عليه الإمام (ع) اثنا عشر إماماً أي إلى الإمام المهدي (ع) كان ينتظر من الإمام أن يسمي له الذي بعد الإمام (ع) وهذا يدل على أن السائل كان في ذهنه أن الأئمة أكثر من اثني عشر إمام أو ان هناك خلفاء بعد الإمام المهدي (ع) ثم إن الإمام الصادق (ع) لم يقل له بأن الأئمة هؤلاء الأثني عشر فقط بل اكتفى بقوله : ( حسبك ) ومعناه كفاك أو كفى أي أن الإمام الصادق (ع) قد تكتم على أسماء الأوصياء بعد القائم (ع) وقال للسائل إلى هنا كفاك ولم يقل له لا أحد بعد القائم (ع).)))

            الرد: ما هذا الإستنتاج الخارق فالإمام يقول حسبك وأنت تستنتج من ذلك وجود إمام ثالث عشر كلا يا عزيزي فقول الإمام حسبك أي أنه لا يوجد بعد هؤلاء إمام كما قال الله تعالى { فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم } فهنا على نظريتك الفريدة من نوعها لم يقل النبي لا يوجد إله ورب للعرش غير الله فقط لذلك ووفق قانونك الجديد فإن للنبي (ص) إله ورب للعرش غير الله تعالى (اعوذ بالله تعالى من أن يكون له شريك ) فلا تتقول على النبي أو الإمام شيء لم يقوله وهل مثل هذا الأمر المهم يترك لإستنتاجات مترنحة وواهية ثم ما نصنع بالروايات الصريحة على أن الأئمة إثنا عشر فقط وهذه السنة جارية منذ الأنبياء الأوائل إلى يومنا فلن ولم يكون لهم اكثر من إثنا عشر وصي والباري يقول { ولن تجد لسنة الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا } ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
            قولك : (((وذلك لأن المهديين هم مشاركون للإمام المهدي (ع) في حكم دولة العدل الإلهي بعد مضي الإمام المهدي (ع) وهم الذين سيحكمون الدولة التي أسسها الإمام المهدي (ع) ولذلك فقد شاركوه حتى بالصفة فهو المهدي وهم المهديون وهو القائم وهم القوام من بعده كما وصفتهم الروايات فالإمام المهدي (ع) وذريته يعتبرون عدة حكام في مرحلة واحدة لدولة واحدة وهي دولة الإمام المهدي (ع) والتي ستستمر بقيادة ذريته حتى تكون الرجعة فيخرج الإمام الحسين (ع) على آخر المهديين عليهم السلام ولذلك كانوا ضمن خاتم الإمام المهدي (ع) . )))

            الرد : لدينا في الروايات أن الحسين هو من يسلم الراية للإمام المهدي ورواية أخرى تقول أن الحسين هو أول الراجعين في الرجعة وهو من يلي المهدي (ع) وهذه الروايات تفند إدعائك من الأساس في أن الحسين يرجع بعد المهديين الإثنا عشر ثم إنك لم تأتي بالدليل على أن الحسين يحكم بعد المهديين وأتحداك ان تأتي به !!!!!!!!!!!!!!!!!!

            قولك : (((وعن الصادق (ع) قال في أحد الأدعية المشهورة (( اللهم كن لوليك القائم بأمرك محمد بن الحسن المهدي عليه وعلى آبائه أفضل الصلاة والسلام في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ومؤيداً حتى تسكنه أرضك طوعاً وتمتعه فيها طولاً وعرضاً وتجعله وذريته من الأئمة الوارثين )) بحار الأنوار 49 /349
            ما جاء في الدعاء المشهور المعتبر عن الإمام المهدي في كيفية الصلاة على محمد وآل محمد إلى أن يصل إلى نفسه فيقول (ع) : (( ... اللهم أعطه في نفسه وذريته وشيعته ورعيته وخاصته وعامته وعدوه وجميع أهل الدنيا ما تقر به عينه وتسر به نفسه ... إلى قوله (ع): وصل على وليك وولاة عهده والأئمة من ولده ومدّ في أعمارهم وزد في آجالهم وبلغهم أقصى آمالهم دنيا وآخرة ... )) غيبة الطوسي ص186 / جمال الأسبوع ص301 .
            وما جاء في دعاء الإمام الرضا (ع) ـ الصحيح ـ للإمام المهدي في عصر الغيبة )) ... اللهم أعطه في نفسه وأهله وَوَلـَدِه وذريته وأمته وجميع رعيته ما تقر به عينه وتسر به نفسه وتجمع له ملك المملكات كلها... إلى ان يقول : اللهم صل على ولاة عهده والأئمة من بعده وبلغهم آمالهم وزد في آجالهم وأعز نصرهم ... )) مفاتيح الجنان ص618 جمال الأسبوع لأبن طاووس ص 309 ، مصباح المتهجد للطوسي ص409
            وعن حبة العرني قال : خرج أمير المؤمنين (ع) إلى الحيرة فقال : لتصلن هذه بهذه وأومى بيده إلى الكوفة والحيرة حتى يباع الذراع فيما بينهما بدنانير وليبنين بالحيرة مسجداً له خمسمائة باب يصلي فيه خليفة القائم عجل الله فرجه لأن مسجد الكوفة ليضيق عنهم وليصلين فيه اثنا عشر إماماً عدلاً... الحديث )) التهذيب 3/253، معجم أحاديث الإمام المهدي 3 /112.)))

            الرد : يبدو انك تريد فقط الكلام لا الحوار ولا تقرأ ردودي فليس بي حاجة لأن تقرءها فالناس يقرؤون ويميزون ولقد اجبت حول هذه الأدلة وبينت انك مخطئ فيها 100%

            واليك الرد الماضي : (بالله عليكم يا قوم هل هذه الرواية تعني الإمام المعصوم أم تعني أئمة صلاة الجماعة ....: ((له خمسمائة باب يصلي فيه خليفة القائم عجل الله فرجه لأن مسجد الكوفة ليضيق عنهم وليصلين فيه اثنا عشر إماماً عدلاً...)) اقرأ جيدا أن المسجد على سعة حجمه سيصلي به عدة حلقات لصلاة الجماعة وليس ان هناك أئمة سوف يصلون به في ازمان مختلفة)
            وهذا الرد حول الدعاء : (لقد توهمت وانطلت عليك الخدعة وكان الجدر بك ان تتابع مفردات الدعاء يا اخي وهنا اشكالان الأول إن هذا الدعاء ليس متصلا بل ينتهي ثم يبدأ دعاء جديد من موضع قوله (ع) ( اللهم صل على ولاة عهده )وقد اشار صاحب البحار في بحاره ج99 ص 115 بقوله ( ثم اورد بعده هذه الزيارة (اللهم صل على ولاة عهده .....) فالكلام مستقل عن بداية الدعاء وهذا ما لا يمكن قبوله فأنت تدمج دعاء سابق بدعاء لاحق لتموه على الناس ثم تقطع ذيل الدعاء لأن فيه الفضيحة واليك ذيل ما جاء في الدعاء : ( فإنهم معادن كلماتك وخزان علمك واركان توحيدك ودعائم دينك وولاة امرك وخالصتك من عبادك وصفوتك من خلقك وأوليائك وسلالة أوليائك وصفوة أولاد نبيك والسلام عليكم ورحمة الله ....) فهل اصبح المهديين يامن تدعي انك اولهم افضل من الأئمة الإثنا عشر فمن هم الصفوة الأئمة الإثنا عشر أم المهديين ومن هم خالصة عباد الله هل هم الأئمة أم المهديين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟)

            اما كلامك الباقي فهو إعادة مملة لما سطرته من روايات تفند قولك وروايات تلاعبت بها فأضفت وحذفت وقد مر النقاش فيها أعلاه

            تعليق


            • #21
              ردا عن الاخ الخضر

              بسم الله الرحمن الرحيم
              ان هي الا اسماء سميتموها- ردا على الاخ-الخضر-
              ما زالت هذه الاية سارية المفعول إلى زماننا هذا ولا زال هناك من يسير على نهج الضلالة والإنحراف الذي سارت عليه الأمم السابقة حينما كانوا يطلقون على أصنام لهم بمسميات شتى ما أنزل الله بها من سلطان ، وللأسف الشديد حيث نجد الأعم الأغلب من الناس يطلقون بعض المسميات
              اما كلمة –الامام- فهل تعرفون ما معناها وكم انتم مسؤلون امام الله عليها
              لاكن السؤال هنا –كم هي الجرئه على من ياتي ويسمي نفسه امام –
              عن ابي جعفر-ع- قال –قول الله عزوجل –ويوم القيامه ترى الذين كذبو على الله وجوههم مسوده اليس في جهنم مثوى للمتكبرين- قال-من زعم انه امام وليس بامام
              قلت-وان كان علويا فاطميا قال-وان كان علويا فاطميا—بحارالانوار
              اما شخصية اليماني الداعي الى الله –فالقارئ المتفهم للروايات يعلم ان اليماني يدعو الى الامام المهدي-ع- لا يدعو الى –نفسه- فلى تتعب نفسك اكثر - هل تعلم-
              ورد عن اميرالمؤمنين –ع-قال-
              اياكم والدجالين من ولد فاطمه فان من ولد فاطمه دجالين واول الدجالين يظهر من
              -البصره- فما هو رئيك-
              لاكن هناك جهل مركب في بعض الناس وخطير في نفس الوقت فعلى المؤمنين المنتظرين لامامهم-ع- ان يحصنو انفسهم من هؤلاء الدجالين المنحرفين –
              اتمنا لك يا اخ-الخضر-حسن العاقبه فالمؤمن لا ينخدع بمثل هؤلاء—
              تقبلو مروري
              عن ابي الحسن الرضا –ع- انه قال –ان هذا سيفضي الى
              من يكون له الحمل) بحارالانوار وقال المجلسي لعل المعنى انه يحتاج
              الى ان يحمل لصغره –ويحتمل ان يكون بالخاء المحجمة –يعني يكون خامل الذكر))

              تعليق


              • #22
                السلام عليكم اخوتي في الله هذا هو الباطل يدحر كل يوم وها هي البينات امامكم فكما انكر المبغضين لعلي ولايته مع ما تواترت الأخبار ورأوا بأعينهم أنه الوصي من بعد النبي (ص) إلا أنهم قادتهم اهوائهم وجهلهم وعماهم عن الحق وها هي السنن تجري على هذه الأمة وها هي تنطبق على اتباع البصري الذين تواترت الأخبار بأنه لا إمام إلا الإمام المهدي (ع) في هذا الزمان وهو خاتم الأوصياء الإثنا عشر للنبي محمد وهذا لا ينكره إلا أعمى قد طمس الله تعالى بصيرته مثلما طمست بصيرة ابن زياد والشمر فراحوا يتمسكون برواية يتيمة لا ثاني لها بأنها تنطبق على البصري وبعد ان تحققنا منها تبين أنهم زوروا معناها ونسبوها إلى البصري كما فعل اصحاب الردة الذين انقلبوا على اعقابهم بأن نسبوا ما ورد في حق علي (ع) إلى ابي بكر .
                ومن أراد ان يتأكد فاليراجع المناقشة وما رددت به على من يسمي نفسه الخضر بل هو الجفاف واليباس .

                أما من يسمي نفسه انصار الله فتعلم الكتابة قبل أن تشهد على صحة الكلام فأنت اعجز من أن تقيم ما لا تعرف قرآءته

                تعليق


                • #23
                  المشاركة الأصلية بواسطة ابو زيد مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم اخوتي في الله هذا هو الباطل يدحر كل يوم وها هي البينات امامكم فكما انكر المبغضين لعلي ولايته مع ما تواترت الأخبار ورأوا بأعينهم أنه الوصي من بعد النبي (ص) إلا أنهم قادتهم اهوائهم وجهلهم وعماهم عن الحق وها هي السنن تجري على هذه الأمة وها هي تنطبق على اتباع البصري الذين تواترت الأخبار بأنه لا إمام إلا الإمام المهدي (ع) في هذا الزمان وهو خاتم الأوصياء الإثنا عشر للنبي محمد وهذا لا ينكره إلا أعمى قد طمس الله تعالى بصيرته مثلما طمست بصيرة ابن زياد والشمر فراحوا يتمسكون برواية يتيمة لا ثاني لها بأنها تنطبق على البصري وبعد ان تحققنا منها تبين أنهم زوروا معناها ونسبوها إلى البصري كما فعل اصحاب الردة الذين انقلبوا على اعقابهم بأن نسبوا ما ورد في حق علي (ع) إلى ابي بكر .
                  ومن أراد ان يتأكد فاليراجع المناقشة وما رددت به على من يسمي نفسه الخضر بل هو الجفاف واليباس .

                  أما من يسمي نفسه انصار الله فتعلم الكتابة قبل أن تشهد على صحة الكلام فأنت اعجز من أن تقيم ما لا تعرف قرآءته
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
                  اللهم صلي على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
                  ابو زيد اذا انت صاحب حق لماذا طرتموهم من النقاش لانرى شيء منهم هو نقاش ويدور
                  على كل حال هذا هو الهروب واحب ان اقول لكم انا الخضر الذي ناقشكم ومع الاسف لااعرف لماذا منعتموني من المشاركه بدون سبب لاكن علمت علم اليقين انكم عاجزين على محاورة اقل شخص بانصار الامام احمد الحسن صلوات الله وسلامه عليه
                  هدى الاسلام ,,,, كيف ارد وجماعتكم قد حجبوني من الرد اليس هذا دليل على عجزكم ام ماذا تسموه اذا لم يكن دليل على عجزكم ممكن تعطوني السبب لمنعي واذا كنت قد اسئت لكم الحق ؟؟؟؟
                  عن الامام ابي جعفر (ع)(...اياكم وشذاذ من ال محمد فإن لآل محمد وعلي راية ولغيرهم رايات فألزم الأرض ولا تتبع منهم رجلاً أبداً حتى ترى رجلاً من ولد الحسين ) معه عهد نبي الله ورايته وسلاحه,,, ))...)) إلزام الناصب 2/96-97

                  تعليق


                  • #24
                    طبعا اخي نحن لا نحذف عضوية احد بدون سبب
                    اسباب الحذف اما التلفظ بالفاظ غير مناسبة او التحاور مع الطرف الاخر دون النظر فيما يشكل عليك اي ترك الرد على نقطة البحث والتحول الى غيرها دون اكتمال الحديث حولها وهذا يجعل الكلام خالي من الفائدة ومربك للفهم لذلك تعتبر مثل هكذا مشاركات غير مقبولة البتة
                    واليك احدى مخالفاتك






                    (بسم الله الرحمن الرحيم
                    اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
                    في بداية الامر والله لم اجد شخص اجهل منك يا ابن الانسان ولاتعتبر هذا تجاوز لا بل هذه الحقيقه لانك لو اطلعة على كتاب الامام المتشابهات وكتاب شيء من تفسير سورة الفاتحه لبين جهلك
                    اخي الطريد هؤلاء لايريدون النقاش وقد تحديتهم مرارا كثيرا وهم يعرفوني اسمي كان الخضر وانصار الله وكثير من الاسماء لاكن يطردوني من المنتدى وهذا جبنهم مع الاسف
                    )




                    وهنا سوف اثبت للطرفين شروط للنقاش وبخلاف هذه الشروط سوف نغلق الحوار لكي لا نكون مصدر تشويش وارباك لأفهام الاخرين ... الشروط بسيطة وهي

                    1- التكلم باسلوب مهذب وترك التجريح والشتم
                    2- تثبين نقطة واحدة للحوار وبعد اتمامها وتثبيت الثمرة التحول الى النقطة الاخرى
                    3- الدليل على كل طرح هو الثقلين ولا نقبل بغيرهما
                    4-في حال عدم الرد على محور النقاش والتحول الى موضوع جديد للإدارة حق التدخل وختم نقطة الحوار
                    5- اعتماد الاجوبة المختصرة وعدم استعمال النقل للمواضيع القديمة التي نوقشت وانتهى امرها .


                    وسوف ارفع الحضر عنك اخي الخضر لتستمر بالحوار
                    وختاما نشكر للجميع الإلتزام مسبقا

                    تعليق


                    • #25
                      نشكر إدارة المنتدى على جهودها القيمة وموضوعيتها وانا عن نفسي اقبل بهذه الشروط وإذا كان الطرف الاخر في الحوار موافق فأبدأ سؤالي الاول وهو عام وليس خاص :


                      سؤال : باعتبار الاهمية التي تحملها قضية الامام المهدي (ع) صاحب دولة العدل الالهي إن صح التعبير لابد ان اهل البيت في قبال هذا الامر المهم قد تركوا لنا شروط وعلامات لصاحب هذه الدعوة فهلا اخبرني الاخ الخضر ما هي الادلة التي اقامها لنا اهل البيت لنتبينها في الداعي ؟

                      تعليق


                      • #26
                        الاخ الخضر انا في انتظار جوابك

                        اخشى انكم لا تعلمون من العلم الا طرح مقامات البصري وليس له اي صفة انفرد بها عن باقي الناس فراجعوا انفسكم والله المستعان

                        تعليق


                        • #27
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
                          اولا :شكرا للاداره على رفعهم اسمي الخضر
                          ثانيا مانقلته يا اخ المدير ليس باسم الخضر
                          ثالثا :اوافق على الشروط التي وضعتها بما انها تخص الاخذ من الثقلين وعدم التجاوز على الرموز فهذه اهم نقطه

                          اما الاخ ايو زيد حياك الله نعم مستعد للحوار انت سئلت سؤال وانا واعوذ بالله من الانا لدي جواب لاكن هل اختلافنا بالامام المهدي محمد بن الحسن عليه السلام ام بوصيه اليماني ام بما ذا ممكن نبين لنا الان اذا تحاورنا مع ابناء السنه والجماعه لانحاورهم على الاثبات النبي محمد لاننا متفقين على هذا نحاورهم على اثبات وصي الرسول محمد وهو علي عليه السلام فلان اذا اردت ان نبدأ نبدأ هل ان هنالك ممهد للامام ام لا ومن هذا الممهد الذي يمهد للامام وكيف سنعرف هذا الممهد ويكون طرحنا علمي واخلاقي بدون طرح فقط الشبهات واذا اشكلت علي بروايات ال محمد فعلي برد عليك ونقض دليلك باروايات ال محمد وانت كذالك وارجوا ان تجيبنا على ما طرحته

                          تعليق


                          • #28
                            سؤال : باعتبار الاهمية التي تحملها قضية الامام المهدي (ع) صاحب دولة العدل الالهي إن صح التعبير لابد ان اهل البيت في قبال هذا الامر المهم قد تركوا لنا شروط وعلامات لصاحب هذه الدعوة فهلا اخبرني الاخ الخضر ما هي الادلة التي اقامها لنا اهل البيت لنتبينها في الداعي ؟

                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            اللهم صلي على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
                            بالطبع ال محمد حينما يامرون بتباع شخص لابد ان يعرفوا الناس كيف يعرف وهم الحكماء الان سابين لك بروايات ال محمد هذا القانون وهذا القانون حتى في القران موجود ويعرف به كل صاحب حق في كل زمان
                            عن الحارث بن المغيرة قال قلت لأبي عبد الله عليه السلام بم يعرف صاحب هذا الأمر ؟ قال: ( بالسكينة والوقار والعلم والوصية ) بصائر الدرجات- محمد بن الحسن الصفار ص 509
                            وورد عن الإمام الصادق (ع) إن ادعى مدع فاسألوه عن العظائم التي يجيب فيها مثله) (غيبة النعماني: 178)
                            عن أبي جعفر (ع) في إجابة عن سؤال بخصوص ما يُعرف به من يأتي بعد الإمام القائم، قال ولا يُسأل عن شئ بين صدفيها إلا أجاب) (غيبة النعماني: 250)
                            عن أبي الجارود، قال قلت لأبي جعفر (ع إذا مضى الإمام القائم من أهل البيت، فبأي شئ يعرف من يجئ بعده؟ قال: بالهدى والإطراق، وإقرار آل محمد له بالفضل، ولا يسأل عن شئ بين صدفيها إلا أجاب) (الإمامة والتبصرة: 137).
                            عن أبي عبد الله (ع) في خبر طويل قال : ( ... يعرف صاحب هذا الأمر بثلاث لا تكون في غيره : هو أولى الناس بالذي هو قبله ، وهو وصيّه وعنده سلاح رسول الله و وصيته ... ) الكافي : ج1 ص428

                            هذا شيء مختصر لمعرفة صاحب الحق من روايات ال محمد كي لاتقول لم تجبني على سؤالي

                            والحمد لله رب العالمين

                            تعليق


                            • #29
                              المشاركة الأصلية بواسطة الخضر مشاهدة المشاركة

                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              اللهم صلي على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
                              بالطبع ال محمد حينما يامرون بتباع شخص لابد ان يعرفوا الناس كيف يعرف وهم الحكماء الان سابين لك بروايات ال محمد هذا القانون وهذا القانون حتى في القران موجود ويعرف به كل صاحب حق في كل زمان
                              عن الحارث بن المغيرة قال قلت لأبي عبد الله عليه السلام بم يعرف صاحب هذا الأمر ؟ قال: ( بالسكينة والوقار والعلم والوصية ) بصائر الدرجات- محمد بن الحسن الصفار ص 509
                              وورد عن الإمام الصادق (ع) إن ادعى مدع فاسألوه عن العظائم التي يجيب فيها مثله) (غيبة النعماني: 178)
                              عن أبي جعفر (ع) في إجابة عن سؤال بخصوص ما يُعرف به من يأتي بعد الإمام القائم، قال ولا يُسأل عن شئ بين صدفيها إلا أجاب) (غيبة النعماني: 250)
                              عن أبي الجارود، قال قلت لأبي جعفر (ع إذا مضى الإمام القائم من أهل البيت، فبأي شئ يعرف من يجئ بعده؟ قال: بالهدى والإطراق، وإقرار آل محمد له بالفضل، ولا يسأل عن شئ بين صدفيها إلا أجاب) (الإمامة والتبصرة: 137).
                              عن أبي عبد الله (ع) في خبر طويل قال : ( ... يعرف صاحب هذا الأمر بثلاث لا تكون في غيره : هو أولى الناس بالذي هو قبله ، وهو وصيّه وعنده سلاح رسول الله و وصيته ... ) الكافي : ج1 ص428

                              هذا شيء مختصر لمعرفة صاحب الحق من روايات ال محمد كي لاتقول لم تجبني على سؤالي

                              والحمد لله رب العالمين
                              ا
                              لسلام عليكم

                              لو يسمح لي الأخ أبو زيد

                              أسأل الأخ الخضر

                              قبل نقاشاتك الجديدة وجدت حالة لديك مع أتباعكم

                              وهي إنكم تتركون الردود على صاحبكم الموجودة في منتدى مناقشة المدعين

                              سأضع لك رابط لإحد تلك الردود عسى أن أجد ردود وأجابات مفصلة تتناسب مع حجم

                              الحقائق التي سُلطت على سيدكم الداعي أحمد بن الحسن .

                              إن كنت منصفاً أجبني بالتفصيل على ردود الرابط الذي أضعه وبدون تهرب أو تزويق

                              ومغالاة في الكلام.

                              فأجبني عند اطلاعك على هذا الموضوع/

                              http://noon-52.com/vb/showthread.php?t=4265

                              أنتظر إجاباتك
                              عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

                              ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
                              .

                              تعليق


                              • #30
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                الاخ خادم ابن الانسان اشكر لك مداخلتك ولكن ارجو عدم تشتيت البحث فنحن اشترط بعضنا على البعض نقاط للحوار لذلك ان كنت تريد الحوار حول مواضيع اخرى فعليك التحاور فيه هناك واعتذر منك لذلك لأن في ذلك انصافا للطرف الاخر (العضو الخضر)...

                                الاخ الخضر اشكر لك هذا الرد واعتذر عن تاخري عليك لمشاغل فاعذرني ....

                                تفضلت اخي بسرد بعض من الأدلة على صدق الداعي ولكن بودي ان استفسر منك حول أمور وهي :
                                1- ما هي عظائم الأمور برأيك لكي يتسنى لنا التمييز
                                2- هل يشترط توفر العلامات الجسمانية التي ذكرها اهل البيت في الداعي .
                                3- هل بقر الحديث من الأدلة على صدق الداعي كما ورد في رواية امير المؤمنين (ع)

                                ارجو الإجابة على هذه الاسئلة الثلاث

                                ملاحظة : في اعتقادي يا اخ خضر ان هذا الحوار سيطول فارجو منك التحلي بالصبر في الإجابة على اسألتي ولا تؤاخذني في ذلك فنحن باحثون على الحق

                                تعليق

                                يعمل...
                                X